التخطي إلى المحتوى

يعد دعاء يوم عرفة من أهم ما يبحث عنه المسلمين في هذا اليوم، حيث أن أدعية يوم عرفه غير قاصرة فقط على من يقفون بجبل عرفات، بل يمكن لأي شخص أن يقوم بترتيل دعاء عرفات 1440 ولذلك اخترنا لكم أهم الأدعية من الكتاب والسنة والتي يُستحب للمسلم أن يقولها طمعًا في رضاء الله سبحانه وتعالى.

يُستحب في يوم عرفة أن نذكر الله كثيرًا، فإن لم تستطيع أن تكون في صفوف الصائمين في هذا اليوم نظرًا لأي ظرف من الظروف الصحية المانعة، فيمكنك أن تكون من المصلين، وإن لم تستطيع فيمكن أن تقوم من الداعين لله والذاكرين الله كثيرًا والذاكرات، ففي يوم عرفة يقول الحجاج دائمًا لبيك اللهم لبيك، ولكن من لم يستطيعون الذهاب لأداء الحج هل يمر عليهم هذا اليوم بدون ثواب؟ بالطبع لا، فإنه بمقدور كل شخص منا أن يحصل على الأجر العظيم والثواب الكبير، وذلك من خلال الأدعية.

أحب دعاء يوم عرفة

ويمكن أن تبدأ بالدعاء منذ ليلة يوم عرفة، ويكون لسانك دائم الدعاء على مدار اليوم حتى انتهاء يوم عرفة، ومن أفضل ما يُقال في يوم عرفة هو الدعاء التالي وهو سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير”.

فضل يوم وقفة عرفات day of arafat

هناك العديد من الأحاديث التي تؤكد على أن يوم وقفة عرفات له فضل كبير، فقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح على أن صيام يوم عرفة يكفر عن المسلمين السنة السابقة والسنة التالية، وقد جاء نص الحديث: “صيام يوم عرفة احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”.

لهذا فلا بد أن يلهج لسانك في هذه اليوم بذكر الله، وينبغي ألا تضيعه وتحاول أن تكون فيه من الصائمين القائمين العابدين الله سبحانه وتعالى، الممتثل لأوامره، والمبتعد عن جميع نواهيه التي نهانا عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *