paddy power app 4rabet app الكاف يعلن عن موعد نهائي النسخة الجديدة من البطولات الأفريقية | خبرنا التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد نهائي النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا على أن يكون في منتصف شهر يوليو 2021 المقبل، وتنتهي البطولة رسميًا في نهاية يوليو 2021، مشيرًا إلى انطلاق الأدوار التمهيدية في نوفمبر القادم لعام 2020، وبالتحديد في 20 نوفمبر وحتى 20 ديسمبر، وأرسل الاتحاد خطابًا رسمي إلى جميع الدول الأعضاء.

وفيما يتعلق ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، فقد أعلن الاتحاد عن أن 10 من شهر أبريل المقبل موعد لانطلاقها وتستمر حتى 26 من نفس الشهر، بينما الدور النهائي يتم انطلاقه في 10 من شهر يوليو 2021، وقد اشتمل الخطاب المرسل إلى الأندية التي تشارك سواء في بطولة دوري الأبطال أو الكونفدرالية أن موعد التسجيل سيبدأ من الأول من سبتمبر، ويستمر حتى 20 من شهر أكتوبر 2020 المقبل.

طرق اختيار المتأهلين من الاتحادات إلى البطولات الأفريقية

وفي نفس السياق أطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ثلاثة طرق من أجل اختيار المتأهلين من الاتحادات إلى البطولة الأفريقية دوري الأبطال أو الكونفدرالية، وتمثلت تلك الطرق في:

  1. الطريقة التقليدية للدول التي انتهت رسميًا من الدوري في موعدها وانتهى لديهم الموسم الحالي.
  2. بينما الدوريات التي لم تستكمل بسبب الفيروس المستجد، فعلى المسؤولين بها اختيار بطل المسابقة، وسيتم اختيارهم وفق ترتيب الدوري قبل إعلان توقفه.
  3. أما الدوريات التي تم إلغاؤها وفي نفس الوقت لم يتم تحديد بطلها، فسوف يتم الأخذ بالنتيجة الخاصة بالموسم الماضي.

أما فيما يتعلق بالدوري المصري، واختيار الفرق المشاركة في دوري الأبطال وفي الكونفدرالية الأفريقية، فقد ألزم الكاف اتحاد الكرة المصري بالاختيار وفق الطريقة الثانية أو الطريقة الثالثة، وإرسال أسماء الفرق الرياضية المشاركة في البطولتين قبل حلول 20 أكتوبر المقبل، وقد استطاع النادي الأهلي أن يتصدر قائمة الدوري المصري الممتاز، ويأتي في المركز الثاني نادي بيراميدز، وفي المركز الثالث نادي الزمالك، بينما بالمركز الرابع يأتي نادي المقاولون العرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *