تأشيرة التقاعد في دبي من جميع دول العالم| شروط التقديم

التقدم للحصول على تأشيرة التقاعد في دبي والتي تم الإعلان عنها وفق توجيهات الشيخ محمد بن راشد حاكم الإمارة، تحت مسمى مبادرة المتقاعدين من جميع دول العالم، ويُعد هذا الأمر فريد من نوعه بين دول العالم، ويتيح لأي مقيم داخل دولة الإمارات أو أي متقاعد من خارجها، التقديم وطلب فيزا أو التأشيرة البالغ مدتها خمس سنوات قابلة للتجديد، ما دام ينطبق عليها الشروط والضوابط التي تم وضعها والفئات المستهدفة في المرحلة الأولي من التطبيق.

برنامج التقاعد في دبي يأتي كثمرة للتعاون القائم ما بين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالدولة ودبي السياحية، وقد تم إطلاق البرنامج منذ الأربعاء الثاني من سبتمبر 2020، وتم إتاحة رابط إلكتروني من أجل استقبال طلبات التقديم على تأشيرة التقاعد في دبي إلكترونياً، مع توضيح الضوابط الشروط والمعايير التي يجب أن تتوافر في أصحاب الطلبات، مع توضيح التسهيلات التي ستتاح لهم بمقتضيات هذا الأمر.

شروط مبادرة المتقاعدين في دبي

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ عامين، قانون بمقتضاه يتم منح تأشيرة إقامة طويلة الأمد للوافدين المقيمين بالدولة، حيث تم منح تسهيلات خاصة ومزايا لمن يتوافق مع القانون، من من تم إحالتهم للتقاعد بعد سن 55 عام،وسيكون هناك توضيح منفصل حول ضوابط العمل بهذا القانون، ووفق المبادرة سيخصل الأشخاص المنطبق عليهم الشروط أدناة على التأشيرة القابلة للتجديد كل 5 سنوات، وتلك الشروط كما هو مرفق.

  1. أن يكون للمتقاعد دخل شهري بقيمة 20 ألف درهم شهري، أو ما يوازي 5500 دولار، يتم كسبهم عن طريق استثمارات أو مقابل المعاشات التقاعدية التي يتحصل عليها.
  2. امتلاك حساب بقيمة مليون درهم إماراتي أو ما يعادل 275 ألف دولار.
  3. امتلاك عقارات في دبي بقيمة 2 مليون درهم أو ما يوازي 550 ألف دولار.

التقديم على تأشيرة تقاعد دبي

أتاحت المبادرة رابط إلكتروني http://ww.retireindubai.com، منه يمكن التقدّم على المبادرة إلكترونياً، مع مراعاة المعايير الموضحة بعالية،وحول الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى من مبادرة المتقاعدين، المقيمين داخل دولة الإمارات من عملوا بها مدة لا تقل 10 سنوات فأكثر، ولديهم دراية كاملة بطبيعة الحياة في دبي، وكونها وجهة متعددة الثقافات ولها توجه عالمي كأحد مراكز الابتكار ومن المدن الحاضنة للابتكارات وتتسم بالأمن ولها بنية تحتية عالية الجودة والمستوى، ولها موقع متميز بالنسبة لدول المقيمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *