التخطي إلى المحتوى

كشف رئيس جامعة القاهرة الدكتور/ محمد عثمان الخشت، عن موعد تسجيل الكشف الطبي للطلاب الجامعيين الجدد، والمنتسبين هذا العام الدراسي 2020-2021 إلى الجامعة، وأكد أن الإطار الزمني لكليات الجامعة لإجراء كشف طبي سيبدأ من 14 سبتمبر 2020، وينتهي في 24 أكتوبر المقبل، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل منع التزاحم والالتزام بسبل التباعد الاجتماعي، وفق الإجراءات التي تتخذها الجامعة في الوقت الحالي لمنع تفشي الفيروس المستجد والحفاظ على صحة الطلاب، والكوادر الإدارية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

الأوراق المطلوبة للكشف الطبي

ويمكن تسجيل بيانات الطلاب من خلال موقع الكشف الطبي الإلكتروني عبر الرابط http://www.medcheck.cu.edu.eg، والذي أطلقته جامعة القاهرة لطلابها، كما يمكن من خلال الموقع التعرف على المستندات المطلوبة أثناء الكشف، والتي تتمثل في بطاقة الرقم القومي (سارية المدة)، بالإضافة إلى صورة من استمارة شهادة الثانوية العامة، وتوفير نموذج كشف طبي يمكن الحصول عليه من خلال طباعته عم طريق الموقع.

الرسوم المقررة

وتجدر الإشارة إلى أن رسوم إجراء كشف طبي تختلف من طالب إلى آخر، فطلاب انتظام وانتساب عليهم سداد مبلغ 20 جنيه، بينما طلاب الساعات المعتمدة ينبغي عليهم سداد مبلغ قيمته 150 جنيه مصري، وطلاب التمريض يقومون بسداد مبلغ 300 جنيه مصري.

موعد إجراء الكشف الطبي

وأشار الخشت إلى أنه ينبغي الحضور إلى مشتفى الطلبة من أجل إجراء الكشف الطبي في المواعيد السالف ذكرها، وذلك بدءً من الساعة التاسعة والنصف وحتى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا للإناث، بينما الذكور يمكنهم الحضور من الحادية عشر والنصف صباحًا، وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

وأكد الخشت أيضاً، على أنه لن يتم السماح لكافة الطلاب أو الموظفين بالدخول للمستشفى بدون الكمامة الواقية، ولن يتم السماح لدخول أولياء الأمور مع الطلاب لمنع التكدس والتزاحم، ونوه كذلك إلى أن المستشفى تتبع كافة إجراءات السلامة، وتوفر أقصى سبل الحماية للجميع.

وقد تم الإعلان مسبقًا عن من قبل عمادة الجامعة عن شروط القبول في برامج الساعات المعتمدة بالجامعة لمختلف الكليات، محددةً الشرط الأساسي للقبول بالنظام، وهو إلزامية اجتياز المقابلات الشخصية بالكليات، ووجوب أن تكون الدرجات الحاصل عليها الطالب أو الطالبة متوافقة مع الدرجات المقررة من الكلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *