التخطي إلى المحتوى

يعد أمن المعلومات المالية على القنوات الالكترونية التي يستخدمها عملاء بنك سامبا، مهمة دقيقية للغاية، لذا يقوم البنك باتخاذ أكثر التدابير صرامةً في كل ما يرتبط بمعاملات العملاء المصرفية، والتي تتم من خلال شبكة الإنترنت، ويتميز بنك سامبا بأنه يقوم باستخدام التقنيات الحديثة، التي يضمن سرية معلومات العميل الخاصة وسلامتها، فضلاً عن قيام البنك بعمل تقييمات مستمرة لتلك التقنيات، بقصد استمرارية ضمان جودتها.

تسجيل الدخول في بنك سامبا

يطبق بنك سامبا معيار التحقق من الهوية، عن طريق الطلب من العميل القيام بإدخال كلمة سر متميزة، ترسل على جوال العميل المسجل لدى البنك في رسالة قصيرة، وتستخدم تلك الكلمة لمرة واحدة، إضافةً إلى اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى سامبا أون لاين.

ويتيح بنك سامبا لعملائه على الإنترنت إمكانية اختيار صورة وعبارة شخصية، تظهر عند تسجيل الدخول، لضمان دخولهم في موقع البنك الحقيقي، كما يعطل المصرف حساب الدخول عند تكرار عدد معين من محاولات الدخول الخطأ، علاوةً على قيامه بتشفير جميع المعلومات المتعلقة بحساب العميل، في كل مرة يستخدم فيها الانترنت في معاملاته المصرفية.

إجراءات الحماية للإنترنت والجوال البنكي

ويستخدم سامبا صيغة تشفير يصعب على المتسللين فكها، وذلك بقصد حماية المعلومات التي يرسلها أو يستقبلها العميل من خلال موقع البنك، ويطلب المصرف من العملاء كتابة كلمة السر الشخصية واسم المستخدم، عندما يقوم بتسجيل دخول عبر الإنترنت، حتى يصعب على المتسللين تخمين كلمة المرور، والتي يخضعها البنك لقواعد شديدة الصرامة.

ويقوم نظام سامبا أونلاين بتسجيل خروج العميل بشكل تلقائي، وذلك بعد 15 دقيقة من عدم الاستخدام، حيث تتمتع أنظمة سامبا بطبقات من جدران حماية طوال الـ 24 ساعة، وتمنع الدخول غير المصرح به، كما يلزم المصرف كافة العملاء في جميع المعاملات المالية التي يقومون بها، بالتعريف المسبق للمستفيدين وتفعيل المستفيد، والتحقق من هويته.

تحديث رقم الجوال في بنك سامبا

ويمكن لعميل بنك سامبا، إذا رغب في تحديث رقم هاتفه الجوال المسجل لدى البنك، القيام بذلك من خلال أقرب ماكينة صراف آلي لسامبا، أو قيام العميل بتحديث الرقم بزيارة أقرب فرع للبنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *