التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول دروس الحصص اليومية عبر قناة عين التعليمية الفضائية على القمر الصناعي عرب سات، والتي تتزامن مع بداية الأسبوع رقم 7 من الدراسة عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني بجميع المراحل التعليمية العامة، حيث يتضمن الجدول تحديد اليوم والتاريخ لكل مقرر دراسي وفق المرحلة، والزمن المقرر لكل حصة، وقد تم إعطاء لون خاص للتميز بين جدول الابتدائي عن المتوسط وكذلك الثانوية العامة بتصنيفاتها ومستوياتها.

يبدأ تقديم الدروس على قناة عين الفضائية يومياً من الساعة التاسعة صباحاً لطلاب المتوسط والثانوية، عبر ترددها الرقمي 12437 عمودي بمعدل ترميز 27500 على العرب سات فقط، فيما تنطلق دروس الابتدائية في الثالثة عصراً، ومن خلال جدول دروس الحصص اليومية المرفق أدناة، والروابط الخاصة بالقناة على موقع اليوتيوب، يستطيع الطلاب التحصيل ومتابعة الشرح المُقدم من أفضل المعلمين عبر شاشات التلفاز أو أجهزة الحواسب واللوحية الحديثة.

جدول دروس قناة عين التعليمية

الحسابات الخاصة بوزارة التعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سهلت ألية استعراض جدول دروس عين لكل مرحلة على حدى، قبل بداية كل أسبوع دراسي ببعض ساعات، حتى يتثنى لأولياء الأمور والطلاب معرفة جدولهم وبالتالي التهيئة والاستعداد الجاد لمتابعة الحصة في وقتها كونها أحد بدائل نظام التعليم الإلكتروني عن بُعد، وتنفيذ ما يتم طلبه من أنشطة، من أجل التكامل مع الدروس الافتراضية المتزامنة والغير متزامنة المقدمة عبر منصة مدرستي من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز.

الرابط أدناة لحساب موقع وزارة التعليم على تويتر بمجرد الدخول علية سنجد كافة الجدول للأسبوع الخامس من الدراسة الإلكترونية عن بُعد، ومن خلال خدمات حساب الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، يتم عرض كل صف دراسي على حدى، حتى يتعرف الطلاب على مواعيد دروسهم وتوقيت الإعادة اليومي والمراجعة الأسبوعية.

الطلاب من لم يتمكنوا لظرف ما من متابعة أحد الحصص في وقتها وفقد الجدول، يمكنهم متابعة رابط قناة عين على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، أو الدخول عبر حسابهم الشخصي على منصة مدرستي والاستفادة الأدوات التعليمية المتاحة، ووفق الإحصائيات تشير وزارة التعليم لمدى نجاح منظومة التعليم عن بُعد بعد استقرار الوضع وتذليل العقبات التي حدثت خلال بداية العام الدراسي 1442.

استمرار التعليم الإلكتروني في الفصل الثاني حتى الأسبوع العاشر، حيث يتم إعادة التقييم واتخاذ القرار المناسب، وها قد وصل قطار العملية التعليمية لمرحلة ثاني أسابيع الدراسة، حيث يواصل الطلبة تحصيل دروسهم وفق التقنيات المتاحة للتعليم الإلكتروني عن بُعد.

وزارة التعليم أعلنت اليوم عن إطلاق مصحف مدرستي وهي خدمة إلكترونية جديدة، تتيح مقررات مادة القرآن الكريم على الهواتف الذكية.

استمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 1442 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *