الاتصالات | افتتاح ثلاث مراكز بريدية جديدة لتقديم الخدمات المتكاملة

قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور/ عمرو طلعت، بافتتاح ثلاث مراكز بريدية في منطقة منشية البكري ومنطقة قصر الضيافة بمصر الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر، وتهدف هذه المراكز إلى توفير الخدمات التي تقدمها هيئة البريد إلى المواطنين بسهولة، وتوفير الخدمات المالية المتكاملة، وذلك باستخدام خدمات جديدة من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

ومن بين الخدمات الأساسية التي يقدمها مركز البريد الجديد، بمدينة السادس من أكتوبر خدمة توثيق الشهر العقاري إلى جانب إمكانية صرف المعاشات، وإنشاء حسابات جالية، كما يمكن إرسال واستقبال الطرود، والاستفادة من خدمات البريد السريع وغيرها من الخدمات، والتي تتوفر لما يزيد عن 50 ألف مواطن.

أما عن الخدمات التي يقدمها المركز البريدي بمنشية البكري، فيقدم كافة الخدمات المالية المتوفرة من هيئة البريد المصري، بالإضافة إلى إمكانية سداد الفواتير للخدمات الحكومية وعلى رأسها فاتورة الغاز والكهرباء، والمياه والهاتف الأرضي، ويخدم هذا الفرع ما يزيد عن 300 ألف مواطن، ليُحدث بذلك طفرة وتطور هائل في مجال الخدمات البريدية، والخدمات المالية.

كما صرح وزير الاتصالات أيضًا، أن من بين الأهداف لإنشاء توسعات في المراكز البريدية في العديد من المناطق هو تخفيف الزحام على المكاتب، ومنع التكدس، وفي الوقت الحالي تهدف الوزارة إلى تطوير وتحديث ما يزيد عن 782 مكتب بريدي ،بإجمالي مبلغ يصل إلى 3 مليار جنيه مصري، وبالتالي تتحقق الخطة الاستراتيجية، وطفرة الخدمات التي تسعى نحوها الوزارة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، شريف فاروق، أن مكتب البريد أصبح من أهم المؤسسات في مصر، وخصوصًا في الآونة الأخيرة بعد توفير الحلول التكنولوجية الحديثة، وميكنة الخدمات وإضافة مجموعة من الخدمات الجديدة، ومن بينها تسديد رسوم مخالفات المرور ودفع الفواتير، خدمات الشهر العقاري، وكافة الخدمات المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *