التخطي إلى المحتوى

يعتبر العمل على تشجيع الأفراد والمؤسسات السعودية على التوفير والادخار، أحد أهداف خدمة فتح حساب ادخار برنامج زود الادخاري، ومن أولويات بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة، حيث وضع البنك حزمة من الأدوات والبرامج التي من خلالها يمكن تحقق هذا القصد، وتضمن هذه الاستراتيجيات، ‬نشر الثقافة المالية والادخارية، ووضع البنك مجموعة من الحوافز التي تشجع المواطنين والمؤسسات للادخار، فضلاً عن تطوير منتجات ادخارية مناسبة.

وقد اطلق بنك التنمية الاجتماعية منتج زود الادخاري وهو عبارة عن برنامج ادخاري وطني ﻣﺪﻋﻮم، ﻳﺴﺘﻬﺪف ﻋﻤﻼء اﻟﻘﺮوض اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، ﺣﻴﺚ يمكنهم من ادﺧﺎر ﻣﺒﺎﻟﻎ ﻣﺎﻟﻴﺔ بشكل ﺷﻬﺮي تساعدهم على تغطية اﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺗﻬﻢ في المستقبل، وعلى اﻟﻤﺪى اﻟﻘﺼﻴﺮ ﻣﻦ ﺧﻼل ﺧﻄﺔ ادﺧﺎرﻳﺔ ﻣﺒﺴﻄﺔ.

فتح حساب ادخار زود

يعد البرنامج الأول من نوعه في المملكة، وذلك كونه برنامج مدعوم من قبل حكومة المملكة، ويهدف إلى نشر الثقافة الادخارية بين المواطنين لاسيما بين عملاء بنك التنمية الاجتماعية، وهو هدف يتقاطع مع خطة البنك الاستراتيجية الثالثة، والتي تهدف بدورها إلى تشجيع نمو الادخار والتخطيط المالي.

كما يرتبط عالميًا مع الهدف الثاني عشر من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، الذي يبتغي ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة، تساعد على إنجاز خطط التنمية الشاملة، وخفض الكُلف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في المستقبل بما يساهم في خفض حدة الفقر.

الحافز في البرنامج

يتيح فتح حساب ادخار زود الادخاري لصاحبه استحقاق حوافز نقدية لتشجيع الأفراد والمؤسسات على الادخار، ويمكن إدارة المدخرات بعد التسجيل بالبرنامج، كما يتاح الايداع والسحب من الحساب بأي وقت بدون دفع أية رسوم، ووضعت الإدارة عدد من شروط الأهلية لاستحقاق الحوافز، وأبرزها أن يكون الحساب الادخاري نشط داخل البنك الشريك.

وتدفع الحوافز المستحقة، لمدة 5 سنوات عقب تسجيل العميل في البرنامج، حتى لو انهى العميل قرضه في وقت مبكر، ويقدم البرنامج حافز نقدي شهري، شرط ارتفاع متوسط الرصيد الشهري للحساب الادخاري، عن متوسط الرصيد الشهري للشهر الذي سبقه لنفس الحساب الادخاري، بمقدار لا يقل عن 100 ريال سعودي.

ويبلغ الحد الأعلي للحافز على 200 ريال سعودي للشهر الواحد،ويدفع الحافز النهائي في نهاية المدة لمرة واحدة للمشترك، ويمكن احتساب الحافز شهريًا عن طريق حاسبة الادخار بنك التنمية الاجتماعية، ومتاح للعملاء الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في منصة النفاذ الوطني، لكي يستفيدوا من الخدمات الإلكترونية المقدمة من البنك.

منتج زود بنك التنمية الاجتماعية

يجب على العميل الذي يرغب في فتح حساب ادخار زود للادخار، الذهاب إلى أحد فروع بنك التنمية، ويقوم بالتالي:

  1. تسجيل حسابه في خدمة التقديم الإلكتروني للتمويل الاجتماعي.
  2. ويمكنه التقديم على نوع واحد من أنواع برامج التمويل التالية: (زواج – أسرة – ترميم كنف).
  3. اختيار الاشتراك في البرنامج الادخاري، وذلك اثناء تقديم الطلب في موقع بنك التنمية.
  4. عقب الموافقة المبدئيةيتم فتح الحساب الادخاري، لدى أحد فروع مصرف الانماء خلال مدة لا تتجاوز 15 يوم.

وأخيرًا تزويد بنك التنمية برقم الآيبان الخاص بالحساب الادخاري، وذلك عن طريق تحديث الحساب الخاص في الموقع الإلكتروني للبنك لضمان نجاح خدمة فتح حساب ادخار منتج زود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *