التخطي إلى المحتوى

الطلاب المتمدرسين عبر رابط فضاء أولياء التلاميذ الرسمي، يمكنهم استخراج نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021، وقريبا نتائج التعليم المتوسط، وبرقم التسجيل من خلال الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لجميع الطلبة أحرار ومتمدرسين، وحددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية طريقة ثالثة للاستعلام عن كشف النقاط دون أي عناء، من خلال مؤسسات التعليم التي اجتاز الطالب اختباراته للدورة الحالية، والتي مرت بظروف استثنائية غير مسبوقة، كان لها تداعيات كبيرة على التعليم وكافة المجالات والقطاعات.

خدمات الرقمنة وزارة التربية الوطنية كانت قد أطلقت أحد النظم المعلوماتية الجديدة، لخدمة أبنائها الطلاب وأطراف العملية التعليمية، تحت مسمى فضاء أولياء التلاميذ عبر  أرضية معلوماتية تتبع الوزارة للإطلاع النتائج المدرسية للامتحانات وغيرها من الخدمات عن بُعد، في ظل العمل على مواجهة تداعيات الجائحة، وابتكار وسائل تتماشي والتطورات العالمية في وسائل التحصيل الدراسي والاختبارات تسهم في زيادة الحماية والسلام لصحة الطلبة والمعلمين.

فضاء أولياء التلاميذ

وزارة التربية سوف تتيح إعلان عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي لطلاب السنة الخامسة اليوم السبت التاسع عشر من جوان الجاري، وكذلك من خلال الديوان الوطني، وقريباً سوف تعلم عن إمكانية استخراج إشعار نتائج شهادة التعليم المتوسط الثانية مساء اليوم 24 سبتمبر 2020، ووضعت النطاق الإلكتروني الرسمي  لفضاء أولياء الأمور “https://tharwa.education.gov.dz”، والذي منه سيتم تسجيل الدخول على الحساب الشخصي، والإطلاع على كشف النقاط للبيام للطلاب المتمدرسين.

الطريقة الثالثة في استظهار نتائج السانكيام هي عبر كشوف الأسماء للطلاب الناجحين المنقولين إلى الصف الأول من مرحلة التعليم المتوسط، وذلك في المؤسسات التي تم اجتياز اختبارات السنة الخامسة الابتدائية بها.

بيّنت التربية الوطنية، أن الطلاب الأحرار المتمدرسين يمكنهم زيارة موقع الديون الوطني للامتحانات والمسابقات، سيكون في طليعة روابطها الإلكترونية لخدمات الرقمنة http:\\bem.onec.dz، وسنرصد ما ستصدره الوزارة حول نسب النجاح وأعلى المعدلات.

استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط

بنسبة نجاح جاوزت 64% يمكن لطلاب السنة الرابعة من التعليم المتوسط، الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، واستظهار النتائج النهائية واستخراج المعدل بالدرجة والنسبة

  1. ادل رقم التسجيل الخاص بك تجده في الاستدعاء
  2. ادخل الرقم السر
  3. سجل التحقق عبر الإجابة على المعادلة الحسابية
  4. البحث عن النتيجة

ومن فضاء أولياء التلاميذ عبر تسجيل الدخول من الحساب الخاص بولي الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *