كيفية الحصول على مساعدات المصروفات الدراسية من بنك ناصر والشروط

وفر بنك ناصر الاجتماعي تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، فرصة الحصول على مساعدات المصروفات من بنك ناصر لطلاب المدارس والجامعات وذلك عن قروض تمويلية يوفرها البنك، ضمن إطار مبدأ التكافل الاجتماعي الذي تبناه البنك منذ سنوات، ولتحقيق العدالة الاجتماعية بين فئات المجتمع، ومن أجل التخفيف على أولياء الأمور من ذوي الدخل المحدود أو الطبقة الوسطى في المجتمع، ونوضح الإجراءات المطلوبة للحصول على تمويل المصروفات الدراسية من البنك، والفئات المستهدفة أيضًا.

الحصول على مساعدات المصروفات الدراسية

أتاح بنك مصر فرصة الحصول على تمويل دراسي من أجل سداد مصروفات الجامعة أو المدرسة، واستهدف بهذا البرنامج الولي الشرعي للطالب، أو الأم في حالة وفاة الأب، ويتم صرف التمويل لأصحاب المعاش والورثة الشرعيين، ولمن يعمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

شروط استحقاق تمويل مصروفات دراسية من بنك ناصر

  1. يتم تعهد جهة العمل المنتسب لها المستفيد بتحويل الراتب في حال طلب البنك ذلك، وبناءً على ذلك يعفى من تحويل الراتب.
  2. يعفى من تقديم الضامن أصحاب المعاشات الشهرية وأصحاب الرواتب الشهرية.
  3. تقديم إفادة صادرة من المدرسة بقيمة المصروفات الدراسية حتى يتم إصدار شيك باسمها بقيمة المصروفات.

كيفية الحصول على التمويل الدراسي

  • يتم تقديم طلب الحصول على التمويل من بنك ناصر، وتوفير الرقم التأميني ضمن النموذج.
  • صورة من البطاقة الشخصية للمستفيد.
  • توفير إيصال مرافق حديث لا يمر عليه أكثر من ثلاثة أشهر.
  • بيان مفردات المرتب معتمد وموثق رسميًا.
  • الفئات المستحقة للحصول على تمويل المصروفات الجامعية.

وقد اشترط بنك ناصر الاجتماعي ألا يكون عمر الطالب، في أحد الجامعات المصرية الحكومية أكثر من 26 عام، وقد وافق البنك على تقديم التمويل الدراسي لصالح الخريجين، الذين لم يستطيعوا الحصول على شهادة التخرج لعدم سداد قيمة المصروفات لسنوات دراسية عديدة، بالإضافة إلى توفير التمويل للأسر الغير قادرة، وذوي الدخل المحدود.

إجراءات الحصول على تمويل المصروفات الجامعية

وتتطلب تقديم بيان معتمد من الكلية بقيمة المتأخرات على الطالب، أو قيمة المصروفات، بيان نجاح للأعوام الماضية في حال الحصول على مصروفات سابقة، تقديم بحث اجتماع يتم الحصول عليه من خلال وحدات التضامن الاجتماعي التابع لها الطالب، صورة من البطاقة الشخصية للطالب.

الضمانات المطلوبة لتمويل مصروفات الدراسة

على الراغبين بالحصول على التمويل من بنك ناصر لسداد المصروفات الدراسية، وكانوا يعملون بالقطاع الخاص، توفير ضامن من العاملين بالقطاع الحكومي، على أن يكون راتبه متوافق مع قيمة القسط المطلوب سداده، بينما أصحاب المعاشات وورثة المعاشات، ينبغي أن يقوموا بتحويل جزء من المعاش على البنك.

ومتوفر أيضًا إمكانية الحصول على مساعدات المصروفات من بنك ناصر لطلاب المدارس، والجامعات لأصحاب الودائع، ولكن بعد أن يتم تقديم تعهد بتجميد الوديعة، وذلك أثناء فترة سداد قيمة التمويل، كما يتم الموافقة على الخصم من قيمة الوديعة، دون الرجوع إلى العميل.

تعليقات

  1. لو سمحت للمدارس بس ولا الجامعات كمان انا من محافظة سوهاج هل ينفع واي المطلوب لوسمحت الرد وشكرا

  2. لو سمحت للمدارس بس ولا الجامعات كمان انا من محافظة سوهاج هل ينفع واي المطلوب لوسمحت الرد وشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *