التخطي إلى المحتوى

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي صندوق تأمين الأسرة، من بنك ناصر الاجتماعي كواحد من أنظمة الدعم، والتي تقدم لصالح الأسر التي هجرها العائل الأساسي لها، وظلت بلا منفق عليها، وقد تميز هذا الصندوق بأنه غير ربحي ويقوم بصرف الإعانة لصالح المستهدفين مثل: الزوجة أو المرأة المطلقة أو الأولاد، ونتناول بالإيضاح والشرح المفصل ضوابط هذا النظام، وإجراءات الحصول على الخدمات المقدمة من خلاله.

الفئات المستحقة لدعم صندوق تأمين الأسرة

يشرف بنك ناصر الاجتماعي على صندوق تأمين الأسرة، وبالتالي من السهل الحصول على النفقات الشهرية وتنفيذ أحكامها، ولذلك نوهت وزارة التضامن إلى ضرورة اختيار المستفيدين تنفيذ الأحكام عبر الصندوق، ويتم صرف النفقات بقيمة شهرية لا تزيد عن 500 جنيه مصري، وذلك دون الحاجة إلى انتظار التحصيل من الشخص المحكوم عليه، بسداد النفقات.

ضوابط صندوق تأمين الأسرة بنك ناصر

على من يرغب في الاستفادة من دعم الصندوق، أن يقوم بتقديم الصيغة التنفيذية للحكم الذي حصلت عليه، بالإضافة إلى إعلان قانوني حديث وفق نصوص المادة التي تحمل رقم 281 مرافعات، وينبغي تقديم شهادة بختم الشهادة وشهادة رسمية من المحكمة المعينة، حيث تفيد بإمكانية استئناف الحكم من عدمه.

وحتى في حالة الاستئناف، فعلى المستفيد تقديم صورة من الحكم، ويشترط ألا يقوم بالتعديل على الأحكام الابتدائية، كما يلزم تقديم صورة ضوئية من البطاقة الشخصية، وشهادة ميلاد الأبناء، ووثيقة الزواج، فضلاً عن الرقم التأميني للمستفيدة وأبنائها وأيضًا المحكوم عليه، وتوفير توكيل عام قضايا لصالح رئيس مجلس الإدارة.

خطوات الحصول على الخدمة

وعندما تقوم المستفيدة بتوفير الأوراق التي ذكرناها، عليها أن تقوم بالتوجه إلى أحد فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في محافظات مصر جميعًا، علمًا بأن البنك يعمل من الأحد إلى الخميس فقط، وعند الانتهاء من كافة الإجراءات من حق المستفيد صرف قيمة النفقة الشهرية، وذلك من أحد فروع البنك، أو الحصول على كارت الفيزا، وصرف المستحقات من خلال ماكينات الصرف الآلي، والتابعة للبنك والمنتشرة في كل مكان.

وقد وفر بنك ناصر، إمكانية صرف المستحقات خلال الهاتف المحمول، ولكن يشترط أن يتم الاشتراك في خدمة المحفظة، وبعدها يتم زيارة أحد فروع الشركة لصرف النفقات، وهذا ضمن إطار التسهيلات التي يقوم بها البنك لصالح المستفيدين من خدماته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *