التخطي إلى المحتوى

أصدرت هيئة الطيران المدني السعودي عبر حساباتها الرسمة للتواصل، بيان حول اشتراطات عودة غير السعوديين للمملكة، من الفئات المستثناة التي تشمل كذلك عدة حالات من المواطنين، من سيتم السماح لهم بالخروج والعودة من المملكة، حتى يتم رفع القيود عن السفر بشكل كامل والعودة للأحوال الطبيعة كما كان الحال قبل ظهور الجائحة وتداعياتها في مختلف دول العالم، والتي ترتب عليها تعليق حركة الانتقال بين الدول، واتباع إجراءات وقائية مشددة للتغلب على تلك الوباء، وخاصةً في ظل عدم التوصل لعلاج فعّال.

أكد الطيران المدني السعودي الجاهزية الكاملة لمطارات المملكة الدولية، لاستقبال عودة الرحلات الجوية وعمليات سفر المستثنيين من المواطنين وعودة المقيمين أو الوافدين المشمولين في البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية السعودية مؤخراً، وقد بدأ بالفعل تسيير أول رحلات الطيران الدولي من المملكة بتاريخ الثلاثاء 15-9-2020، حيث يتم التنسيق مع وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية لتطبيق التعليمات داخل مرافق كافة المنافذ الجوية.

اشتراطات دخول غير السعوديين للمملكة

بيّنت الهيئة عدد من الضوابط الواجب على غير السعوديين من راغبي العودة للمملكة، ضمن الحالات التي جاء ذكرها في بيان الداخلية، بناءً على الموافقة الملكية الكريمة، الالتزام بما هو معروض أدناة.

  1. تقديم ما يؤكد خلو غير السعودي من العدوى بالجائحة، من خلال تحليل “pcr”، يكون صادر عن أحد الجهات المعتمدة والموثوقة خارج المملكة.
  2. ألا يمر على التحليل مدة 48 ساعة في وقت الوصول لأحد مطارات المملكة أو منافذها.
  3. الالتزام بما نُص علية في الإجراءات الصحية والوقائية، ومنها العزل لمدة 3 أيام.
  4. إجراء اختبار تحليل أو فحص “pcr” بعد دخول المملكة بمدة 48 ساعة وتكون النتيجة سلبية.
  5. سيتم تحديث البروتوكولات الصحية للسفر ونشرها قريباً.

يمكن الإطلاع على الدليل الإرشادي عبر الدخول على موقع هيئة الطيران المدني، ومنه يمكن التعرف على المزيد من الأمور الواجب مراعاتها خلال هذه الفترة بما لا يخالف توجهات لجان مكافحة الأزمة وللالتزام بالمعايير التي وضعت بهدف حماية الفرد وسلامته من المتواجدين داخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *