التخطي إلى المحتوى

أتاحت وزارة الإسكان، طرق دفع أقساط الإسكان الاجتماعي موضحةً شرح كيفية سداد قسط شقق الوحدات السكنية، وذلك ضمن مجموعة وحدات سكنية المدعومة لصالح المواطنين من ذوي الدخل المتوسط، وبنظام التقسيط الشهري، وبعد أن يتم الموافقة على الطلب ويصبح المواطن من المستفيدين من الدعم السكني، ويقوم بسداد مقدم الحجز سيبدأ في دفع الأقساط الشهرية، ونظرًا لسعي الوزارة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى توفير الوقت والجهد على المستفيدين فقد أعلنت عن طريقة لسداد الأقساط إلكترونيًا بدون الحاجة إلى زيارة البنوك.

طرق دفع أقساط الإسكان الإجتماعي

ويمكن استخدام محفظة الهاتف المحمول، وذلك من أجل سداد قيمة القسط الشهري للوحدات السكنية التي طرحتها الوزارة، وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ستقوم بالحصول على تطبيق المحفظة الإلكترونية.
  2. ويتم تفعيلها من خلال البنك الذي تتعامل معه، بغرض سداد قيمة الأقساط.
  3. وعندما يأتي موعد سداد الأقساط الشهرية، سيقوم البنك بإرسال رسالة نصية قصيرة على هاتفك بضرورة زيارة التطبيق من أجل سداد قيمة القسط الشهري.
  4. وعقب التأكد من قيمة القسط المطلوب ستقوم بإدخال الرقم التعريفي الشخصي، وحينما عليك التأكد من البيانات المُدخلة.
  5. سيقوم البنك بإرسال رسالة تأكيدية تفيد بسداد قيمة القسط، ويمكن الاحتفاظ به كضمان سداد للقسط.

دفع القسط عبر الكارت المدفوع مقدمًا

ويستطيع العميل أن يحصل على الكارت المدفوع مقدمًا، من أجل سداد قيمة القسط الشهري للوحدات السكنية التي حصل عليها، ويمكن الحصول عليه أيضًا من خلال البنك، والاختيار ما بين فتح المحفظة أو إصدار الكارت، إلى جانب إمكانية تفعيل محفظة الهاتف المحمول واستخدامها في السداد دون زيارة البنك، وقد وصل عدد مستخدمي المحفظة حوالي 14 مليون مستخدم، بينما وصل عدد مستخدمي الكروت المدفوعة، والبطاقات المصرفية حوالي 35 مليون.

رسوم سداد أقساط الوحدات السكنية إلكترونيًا

وأعلن برنامج الإسكان الاجتماعي، أنه في حالة استخدام محفظة الهاتف المحمول،أو البطاقات الائتمانية من أجل دفع أقساط الإسكان بمجرد معرفة قيمة الأقساط، فلن يتم دفع أي رسوم إضافية على القيمة الإجمالية للقسط، ولن يتم تغريم المستفيدين من هذه الخدمة بأي مبالغ، كما أن الخدمة متاحة للجميع على مدار اليوم والساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *