إيداع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة تحقق الآن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إيداع معاشات الضمان الاجتماعي الأساسية والمساعدات النقدية عن شهر ذي القعدة 1442، لأجل دفع جزء من فواتير الكهرباء والغذاء، ويستطيع المستفيدين والمستفيدات التحقق من نزول معاشاتهم عبر الدخول على الحسابات البنكية، أو من الخدمات الإلكترونية التي تتيحها الوزارة على بوابتها الرسمية الجديدة، يأتي ذلك قبل موعد الصرف الشهري المحدد له مطلع كل شهر هجري، حيث تم تقديم  الموعد كي يتمكن المستفيدين من قضاء حوائجهم.

استعلام معاش الضمان الاجتماعي  ذي القعدة 1442

يستطيع مستفيدي الضمان التحقق من نزول المعاشات في حسابتهم، لحين صدور بيان تفصلي من الوزارة يكشف التفاصيل الخاصة بما تم إيداعه للشهر الحالي .

أدناة معلومات حول إيداعات سابقة سيتم تحديث ما بها من معلومات قريباً.

جدير بالذكر أن إبراهيم بين يوسف المبارك وكيل وزارة الموارد البشرية، كان قد أوضح تفاصيل إيداعات المعاشات الضمانية في شهر رمضان المبارك، والتي قد تم إيداع معاشات الضمان الاجتماعي لقيمة المعاش الأساسي بإجمالي حوالي 1.402 مليار ريال سعودي تقريباً، فيما كانت المبالغ المخصصة لأجل المساعدات النقدية للغذاء بقيمة 192.397.968 ريال، أما مبالغ سداد جزء من فواتير المستفيدين للكهرباء فقد بلغت 102.733.386 ريال، وعلية يكون إجمالي ما تم إيداع مليار و 697 مليون ريال سعودي عن شهر صفر من عام 1442.

إجمالي معاشات الضمان
إجمالي معاشات الضمان

أكد أن تلك المبالغ أودعتها الوزارة في الحساب البنكي لكل مستفيدي ومستفيدة، بهدف تحسن الظروف المعيشية لهم، ويستطيع المستحقين صرف معاشاتهم النقدية الآن، أو الدخول على خدمة الاستعلام عن أو التحقق من بيانات مستفيدي الضمان عبر الخدمات الإلكترونية.

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية “https://hrsd.gov.sa” كانت قد ناشدت جميع مستفيدي الضمان بضرورة سرعة تحديث بياناتهم تحت شعار الحملة الذي تم إطلاق عليه اسم “ضمانك أمانك“، مبينة المعلومات الواجب التحقق من صحتها وكونها مسجلة بشكل صحيح، وقد تم مراعاة أن تتم العملية بشكل إلكتروني بما يسهل على المستفيد إتمامه ويحقق التباعد الاجتماعي.

تحديث: تم إيداع معاشات شهر رجب في الحسابات البنكية للمستفيدين، ويمكن التحقق منها، بالدخول على حسابكم لدى البنوك المتعامل معها، والتأكد من قيمة المبلغ، كما يمكن بحث حالة حساب المستفيد على بوابة الخدمات الضمانية من موقع وزارة الموارد البشرية، في حالة وقف الصرف لأحد الحالات للتعرف على السبب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *