خطوات التقديم على التقاعد المبكر عبر نظام فارس

لشاغلي الوظائف التعليمية خطوات التقديم على التقاعد المبكر 1442، ضمن خدمات نظام فارس صلاحية الخدمة الذاتية للموظف، حيث بدايةً من اليوم الثالث من صفر يتم تفعيل الخدمة، خلال الفترة الزمنية المشار إلها في تعميم وزارة التعليم السعودية، والذي تضمن كذلك تقديم طلب الإعارة أو نقل خدمات وترك العمل، وفق الضوابط التي تم التنويه عنها وخاصة فيما يتعلق بحالة العدول عن الطلب لحالة إنهاء الخدمة للكادر التعليمي.

أوضح مختصين أن التقديم على التقاعد المبكر يتاح بعد مدة خدمة قدرها 20 عام، بعدها يحق لشاغلي الكادر التعليمي لاستفادة من الخدمة حين يتم تفعيلها والإعلان عنها في تعميم رسمي، كما حدث يوم 17 سبتمبر 2020، وستنتهي فترة قبول الطلبات في 17-5-1442، وحتى يتم التعرف على خطوات تسجيل الطلب لمن يرغب، ورفع المرفقات إلكترونياً، يجب توافر حساب مستخدم على نظام فارس الجديد، حتى يتمكن المستخدمة من الدخول على الخدمة الذاتية وما توفرها من أليات رقمية.

خطوات التقديم على التقاعد المبكر

استعراض طريقة تسجيل طلب تقاعد مبكر والتي من شأنها تمكين شاغلي وظائف التعليم من إتمام الإجراءات ورفع المرفقات وتسجيل المعلومات بشكل صحيح، مع مراعاة أن تكون المستندات المرفقة في شكل pdf .

  1. الدخول على نظام فارس الجديد “https://sshr.moe.gov.sa” الخدمة الذاتية.
  2. اختر خدمة التقاعد المبكر للمعلمين.
  3. طلب إحالة على التقاعد ثم إضافة.
  4. احسب عدد سنين الخدمة عبر تسجيل تاريخ التعيين وفق الآلية معلنة
  5. إضافة المرفقات المطلوبة.
التقديم على التقاعد المبكر

الخطوات نفسها بالنسبة للتحويل أو الإعارة سنرفقها من خلال خدمات إدارة الموارد البشرية والدعم الفني والتوضيحات التي تسوقها الإدارات التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *