المجلس الأعلى للجامعات يتابع الإطلاق التجريبي لمنصة التعلم عن بعد

صرح المجلس الأعلى للجامعات، والذي يترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور/ خالد عبد الغفار، عن انطلاق الإصدار التجريبي لمنصة التعليم عن بعد، وهي المنصة الرقمية الفريدة من نوعها في مصر، وذلك من أجل تقديم الخدمات والتي تخص الجامعات المصرية الحكومية، بالشراكة مع شركة مايكروسوفت للتصميم والتطوير والبرمجيات، وشارك أيضًا في هذا الإنجاز مدير مايكروسوفت مصر، ميرنا عارف.

وتعتبر منصة التعليم عن بعد هي الوسيلة المثالية التي تتلائم  مع نظام التعليم الهجين، الذي قامت الجامعات المصرية بالبدء في تنفيذه خلال هذا العام الدراسي، وتوفر المنصة الكثير من الخدمات للطلاب، ومنها سهولة التواصل مع هيئة التدريب بالجامعات، وتوحيد اتصالات أعضاء هيئة التدريس من خلال استخدام برنامج Microsoft Teams.

كما تضمن المنصة بناء غرف دراسية تسمح بالتعاون الفعال للطلاب، وتتناسب مع الجداول الدراسية للجامعات بكلياتها، واشتملت أيضًا على آلية الحضور والانصراف، وعدد الساعات التي استطاع الطالب إنجازها وأعضاء هيئة التدريس أيضًا.

ومن خلال منصة التعليم عن بعد، يمكن للطلاب تفعيل حساب Office 365 وكذلك أعضاء هيئة التدريس، وذلك من أجل الاستفادة من الخدمات التي توفرها مايكروسوفت لهم، وخصوصًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد، مما يحقق لهم نتائج أفضل ولتحقيق أهداف الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

ولكن حتى يتم تفعيل حسابات Office 365، واستخدام البرامج المختلفة لا بد من الحصول على إيميل جامعي، وهذا يمكن الحصول عليه من خلال إدارة تكنولوجيا المعلومات، ومن ثم زيارة موقع portal.office.com، وبعدها يتم التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني الجامعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *