أهمية بطاقات الصرف الآلي وأنواعها المختلفة

وفرت خدمات البريد المصري للمواطنين مجموعة من الامتيازات، التي يمكنها أن تسهل عليهم الدفع الإلكتروني وصرف المستحقات، متضمنةً إتاحة بطاقات الصرف الآلي التي يمكن استعمالها عبر ماكينات الصراف التابعة للبريد أو مكاتب البريد، أو أحد الماكينات التي تتيحها البنوك المصرية بأرجاء محافظات الجمهورية، ووفرت الهيئة إمكانية استخدام البطاقات في المحلات التجارية أثناء شراء المستلزمات، واستطاعت أن توفر مجموعة مختلفة من البطاقات، ولكلًا منها ميزات مختلفة.

أنواع بطاقات الصرف الآلي

تعتزم الحكومة في مصر لتطبيق الشمول المالي في كافة القطاعات، وكذلك التحول الرقمي لتسهيل الخدمات وخصوصًا خدمات الدفع على المستفيدين بجميع المؤسسات، وكان لهيئة البريد على إثر هذا دوراً كبيراً في دعم المنظومة، ولذلك وفرت البطاقات التالية:

أولاً: بطاقة الفيزا Visa

تقدم لك هذه البطاقة إمكانية الصرف ودفع الفواتير وأيضًا الإيداع، وذلك عبر مكاتب هيئة البريد في جميع المحافظات، كما يمكن استعمالها عبر ماكينات الصراف الآلي، ولكن فقط التي تحصل علامتها.

ثانيًا: البطاقة الماستر كارد

على الرغم من أن هيئة البريد لم تقم بتوفيرها إلى الآن، ولكن على غرار منظومة التحول الرقمي، فقد أعلنت الهيئة عن توافر بطاقات الماستر كارد قريبًا.

قنوات اتصال توفرها هيئة البريد المصري

  • متاح من البريد، ماكينات الصرف الآلي في جميع المحافظات المصرية، وذلك بواقع أكثر من 100 مكتب.
  • متاح أيضًا ما يقرب من 3650 ماكينة نقاط البيع الآلية POS.

ووفرت الهيئة خدمة الإنترنت البنكي، والتي يمكن الحصول عليها عبر موقع الخدمات المالية للبريد المصري، والتي تُمكن العميل من الاستعلام عن الحسابات المتوفرة.

Mobile banking من البريد المصري

أما عن خدمات Mobile banking، فقد أعلن البريد المصري عن أن الخدمة ما زالت تحت الاختبار، ومن خلالها يُمكن الحصول على فرصة الدفع الإلكتروني، ومن ثم يُمكنه:

  1. الحصول على حساب جاري.
  2. فتح حساب التوفير الذكي.
  3. تحويل المعاش أو الرواتب.

فاختر المناسب لك من بين بطاقات الصرف الآلي التي توفرها هيئة البريد المصري، وذلك من خلال المكاتب المنتشرة في جميع المحافظات المصرية.

وتتيح بعض من البنوك المصرية، إمكانية تفعيل بطاقة الخصم وفق عدد من الخطوات البسيطة بدون الحاجة إلى زيارة فروع المصرف، ومنها البنك الأهلي المصري الذي أوضح الطريقة الصحيحة التي يتاح خلالها التفعيل لبطاقة الخصم عن طريق ماكينة الصراف ATM لتفادي التزاحم بالفروع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *