كيفية دفع مخالفات المرور من فوري في دقائق

سهلت وزارة الداخلية في مصر، إمكانية دفع مخالفات المرور من خلال الإنترنت أو من خلال شبكة فوري في دقيقة واحدة، وذلك لمنع التكدس والزحام على مكاتب المرور من أجل سداد قيمة المخالفات، وأيضًا لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وقد توفرت ماكينات فوري، في عدد كبير من الشوارع بالمحافظات المصرية، كما أن الاشتراك في خدمة فوري أصبح متاحًا للجميع، وفي حال اشتراكك في الخدمة تستطيع دفع المخالفات من منزلك.

طريقة دفع رسوم مخالفات المرور

لا بد أن تقوم بإدخال الرقم القومي، ورقم الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الجزء الرقمي من لوحة السيارات، وتقوم بشحن ماكينة فوري بقيمة لا تقل عن قيمة المخالفات المرورية، ومن ثم تستطيع الحصول على شهادة المخالفات على عنوانك في المنزل عقب مرور أربعة أيام عمل فقط، وذلك لأصحاب السيارات الملاكي والأجرة والنقل.

وتصل صلاحية شهادة المخالفات المرورية عقب استلامها إلى أربعة عشر يوم، وبعد أن تقوم بإدخال البيانات سيتم الاتصال بك من قبل هيئة المرور لمعرفة العنوان وطريقة التوصيل، وكود خدمة الدفع 228، وتصل رسوم الشهادة 30 جنيه مصري.

وبجانب توضيح كيفية دفع مخالفة مرورية عن طريق فوري، وفرت وزارة الاتصالات استعلام عن مخالفات المرور أون لاين، وذلك من خلال تسجيل بوابة مصر الرقمية الإلكترونية، وأتاحت التسجيل الإلكتروني لجميع الراغبين ضمن مساعي الإدارة العامة للمرور والاتصالات التيسير على المواطن.

كيفية الاشتراك في خدمة فوري

وبدلًا من دفع الفواتير الحكومية ورسوم الخدمات بالطرق التقليدية، يمكن الاشتراك في خدمات فوري، وسداد قيمة الرسوم من المنزل، ويمكن ذلك عبر الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع فوري، وقم بالنقر على تبويب الاشتراك في الخدمة.
  • قم بإدخال كافة المعلومات الشخصية، ورقم الجوال حتى يصلك رقم التفعيل.
  • بعد وصول الرقم قم بإدخاله، وأدخل تفاصيل ومعلومات بطاقات الائتمان.

بعدها قم بالنقر على تبويب التسجيل، ومن ثم سيكون لديك حساب في فوري، ويمكن سداد قيمة الفواتير بشتى أنواعها من خلال الإنترنت، ومن منزلك، بدلًا من زيارة المؤسسات الحكومية والانتظار لفترات طويلة حتى يأتي دورك وتقوم بالدفع، وخصوصًا دفع المخالفات المرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *