التخطي إلى المحتوى

أوشكت وزارة الكهرباء على إصدار فواتير استهلاك الكهرباء لشهر سبتمبر، لكافة الشرائح التي حددتها، وأتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن فواتير الكهرباء من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركة توزيع الكهرباء من خلال استخدام رفع الحساب، وحرصت الوزارة على أن يقوم المواطنين بالتأكد من قيمة الفواتير والاستهلاك، وذلك كي تضمن عدم التلاعب بها، وذلك قبل أن يتم السداد.

التأكد من صحة فواتير الكهرباء

عند دخولك موقع شركة الكهرباء، وإدخال البيانات المطلوبة لمعرفة قيمة الاستهلاك وقيمة الفاتورة، من المفترض أن تجد مجموعة من البيانات، ومنها تستطيع التأكد من صحة الفاتورة المستخرجة وتتمثل تلك البيانات في:

  • الخانة المُدرج بها قيمة المبلغ المطلوب سداده، تتواجد أسفل الفاتورة، فعليك أن تقوم بمقارنتها بفاتورة الشهر السابق، فعند تقارب النسبة، وذلك وفق الأسعار التي طرحتها وزارة الكهرباء مؤخرًا، فهنا معناه أن الفاتورة سليمة.
  • وفي حال لم تكن الفاتورة متقاربة، ولاحظت المبالغة في قيمة الاستهلاك، فعليك أن تقوم بالاطلاع على عدد الكيلو وات ساعة، والمتوفر داخل فاتورة الكهرباء.
  • عليك مراجعة المعلومات التي تخص القراءة الحالية والسابقة، ويمكن الاطلاع عليها من أعلى الفاتورة، وقم بعمل مقارنة سريعة بينها وبين البيانات الموجودة في عداد الكهرباء.
  • عليك التأكد من قيمة الفاتورة قبل أن تقوم بسدادها، والتأكد من صحتها وصحة البيانات المدرجة بها.
  • ويمكن تسجيل شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء في حال كانت القراءة الحالية أكثر من القراءات المتوفرة في العداد، وذلك عبر رقم: 121.

طرق حساب فاتورة الكهرباء

وقد وفر الموقع الرسمي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء إمكانية حساب قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء قبل سدادها، فعند دخولك الموقع ستجد عدة خيارات، فاختر نوع العداد، وقم بإدخال قراءته وقيمة آخر فاتورة، ومن ثم سيقوم الموقع بعرض الشريحة التي تم إدراجك فيها مؤخرًا، وقيمة الاستهلاك وقيمة الفاتورة أيضًا.

  أفضل طريقة ترشيد استهلاك الكهرباء لخفض الفاتورة الشهرية

وقد مكن جهاز تنظيم مرفق الكهربا المواطن، من إمكانية متابعة شكاوى فواتير استهلاك الكهرباء بسهولة ومعرفة مراحل بحث الشكوى، علاوةً على الشروط والضوابط اللازم تطابقها من أجل مراجعة الشكاوى التي يتقدم بها المستهلك رسميًا لمقر الجهاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.