تفعيل خدمة الاستفسار عن الموظفين الفعّالين والرواتب غير المدخلة

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، خدمة الاستفسار عن الموظفين  الفعّالين، وكذلك الاستعلام عن الرواتب غير المدخلة، ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تتيحها المؤسسة للمنشآت والمستفيدين بجميع المناطق، وذلك بهدف تمكين المنشأة من الاستعلام عن عامليها من تم شمولهم بالضمان الاجتماعي، من وقت وتاريخ شمول المنشأة بالخدمات الضمانية وحتى الآن، وتحديد في أي شهر تم ذلك،وتم استعراض آلية الاستفادة من ذلك وما ستوفره من وقت وجهد.

أشارت مؤسسة الضمان وفي إطار التوعية المستمرة تحث عملائها على الاستفادة الإعفاءات والتسهيلات التي تضمنها أمر الدفاع 15، ومميزات برنامج بادر لشمول المنشآت في الضمان بأثر فوري، وذلك قبل نهاية الشهر الحالي، وفي بيان جديد نوهت المنشأة عن حزمة خدمات إلكترونية للمنشآت تحت مسمى الاستفسار عن الموظفين الفعالين و الرواتب غير المدخلة، والتي تؤكد على استمرار مسيرة التحديث وتسهيل وصول العميل لما يبحث عنه دون أي معوقات.

خدمة الموظفون الفعّالين

بيّنت المؤسسة أنه يتوجب على ضابط ارتباط المنشأة، تسجيل الدخول على الحساب التابع لها من خلال الموقع الإلكتروني، ثم بوابة الخدمات الإلكترونية “https://www.ssc.gov.jo”، ثم اتباع ما هو مرفق أدناة.

  1. اختيار نافذة البيانات التفصيلية.
  2. اختار خدمة الموظفون الفاعلون.
  3. حدد الشهر والسنة للاستعلام عن حالة المؤمن عليهم لدى المنشأة من تم شمولهم بهذا الشهر.

خدمة الرواتب الغير مدخلة

أبانت المؤسسة أنه يمكن لضابن ارتباط المؤسسة الاستعلام عن الرواتب الغير مدخلة من حساب المنشأة، ضمن قائمة البيانات التفصيلية، وذكرت أنه يتاح الاستفسار عن نواقص بيانات الأجور عن شهر كانون الثاني، واستكمالها حتى لا يتم توقع غرامات أو فوائد.

هذا وقد أكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي على طرح المزيد من المعاملات والخدمات الإلكترونية خلال الأسابيع القادمة، بجانب عودة برنامج اشمل نفسك للعاملين، وغيرها من أجل توفير متطلبات مراجعة ضابط الارتباط للفروع، ويقتصر ذلك على وجود حالات أو ظروف استثنائية فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *