وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

أعلن التلفزيون الكويتي نقلاً عن الديوان الأميري، وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي كان يقضي فترة للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تعرض حالته الصحية لعدة مضاعفات منذ عدة أسابيع، وهذا وسيتم تحديد تفاصيل ما يتعلق بنقل الجثمان من الخارج، وتحديد مراسم إقامة الجنازة.

نعى الديوان الأميري الكويتي للأمة العربية والإسلامية، انتقال أمير الكويت الشيخ صباح الأحد إلى جوار ربه، عن عمر يناهز 91 عام، بعد مسيرة حافلة من العمل والكفاح لرفع راية الدولة عالية، وخاصة في قيادة العمل الدبلوماسي والسياسي في الوطن العربي والعالمي، وتدخله في حل العديد من النزاعات على الصعدي الإقليمي والدولي.

العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية تناقلت الخبر ببالغ الأسى والحزن، حيث تم استعراض العديد من المواقف الإنسانية والخيرية التي شارك بها المغفور له، بخلاف المشاركات الدولية وتعزيز العلاقات الخارجية وتقويتها مع كافة دول العالم، وتاريخ النشأة وتقلده للمناصب منذ أن تولى أول وزارة للإعلام ثم الخارجية ثم رئاسة مجلس الوزراء، وتعامله مع الغزو الخارجي للكويت حتى التحرير.

الشيخ صباح هو الابن الرابع للشيخ أحمد الجابر، وكان دخول المرأة لأول مرة إلى الحياة النيابية خلال توليه مقاليد الحكم، وساهم بشكل كبير في مسيرة الإصلاح التي شهدتها الدولة على كافة المناحي والقطاعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *