التخطي إلى المحتوى

استفسار متى وقفة عرفات ومتى أول يوم عيد الأضحى 1440 يتبادر إلى أذهان العديد من الناس في جميع أنحاء العالم، فمنهم من يرغب في أداء الحج فيسأل عن هذا اليوم ومنهم من يُريد أن يحصل على إجازة حيث أن العديد من الدول تقوم بإعطاء موظفيها إجازة رسمية في الأعياد، وسوف نتعرف على موعد وقفة عرفات بجميع الدول وكذلك أول أيام عيد الأضحى.

متى وقفة عرفات 1440

بعد أن تم استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1440 الجاري، أعلنت الجمعية الفلكية في السعودية على وجه الخصوص أن موعد أول أيام شهر ذي الحجة هو يوم الجمعة 2 من شهر أغسطس 2019، أما عن موعد وقفة عرفات فسوف تكون يوم السبت الموافق 10 من شهر أغسطس 2019، ويقابله بالتاريخ الهجري يوم 9 من شهر ذي الحجة 1440.

أول أيام عيد الأضحى

الجدير بالذكر أن أول أيام عيد الأضحى المبارك يكون عقب وقفة عرفات، وبناءً على ذلك سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة وتونس والمغرب والجزائر والأردن وليبيا وفلسطين وسائر الدول العربية يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019، الموافق العاشر من شهر ذي الحجة 1440.

هذا معناه أنه لا تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات والتي هي من أفضل الأيام عند المسلمين إلا أيام قليلة، وبالتالي ينبغي أن يبدأ المسلمين بعمل كافة التجهيزات اللازمة سواء لوقف عرفات أو لأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أنه من المستحب أن يصوم المسلم في يوم عرفة، كي يحصل على أجر وثواب كبيرين من الله سبحانه وتعالى، وكذلك تبدأ تجهيزات عيد الأضحى المبارك من خلال تجهيز الأضحية التي سيتم ذبحها.

فنحن نهنئكم بمناسبة قدوم وقفة عرفات المباركة، وكذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

  خطوات تغيير الحالة الاجتماعية عبر أبشر وتحديث رقم الجوال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.