التخطي إلى المحتوى

تواجه العديد من المنازل مشكلات كبيرة في الشتاء وذلك بسبب سقوط أمطار غزيرة، مما يسبب تأثرًا شديدًا للأسطح، فعادةً ما تتسبب في تشققات في الأسطح الخرسانية، وهذا ينتج عنه تسريب داخل المنزل أو تلف في الأسقف، كما يسبب رطوبة شديدة في الحوائط والأسقف في آن واحد، ولكن في الفترة الأخيرة ظهرت طرق تساعد في عزل أسطح المنازل وبالتالي حمايتها من التشقق أو أي مشكلة تتعرض لها في بداية فصل الشتاء في مصر بفعل المطر.

طريقة عزل أسطح المنازل

بالتأكيد هناك الكثير من المخلفات الموجودة على أسطح المنازل في كل مكان، وقبل البدء في عزل الأسطح لا بد من إزالة تلك المخلفات، حتى أنه يتم إزالة البلاط الموجود بالأسطح وكل ما يعيق وضع العزل، فالحرص على تنظيف الأسطح من أولى خطوات نجاح العزل.

وعقب ذلك لابد من التأكد من عدد وجود شقوق في الأسطح، مما يسبب إعاقات في وضع العزل، أو فشل المهمة التي يقوم بها، فإن وُجد أن هناك شروخ فينبغي إصلاحها على الفور، وذلك حتى تكون قادرةً على تحميل المواد التي سنقوم باستخدامها في العزل.

سنقوم بتوفير زجاجات قطرها لا يقل عن 7 سم وذلك من أجل عمل رقبة الزجاجة في الأسطح والتي تتمثل في الانحناءات التي تحدث عندما تلتقي الأرضيات بالحوائط، ومن ثم يسمح بمرور البيتومين بسهولة، ونستمر بوضع الدهان حتى يكون سمكه وارتفاعه لا يقل عن 30 سم.

مراحل عزل الأسطح

وبعد التأكد من عمل مصارف للمياه أو مزراب وأيضًا بعد التجهيزات السابقة نقوم بالمرحلة الأولى لعزل الأسطح والتي تتمثل في وضع مياه على السطح، ونقوم باستخدام العزل الكيماوي من خلال استخدام دهان المادة العازلة الاسمنتية، والتي تتكون من كمية من الأكليريك وكمية من البودر، ونقوم بتمريرها طوليًا وعرضًا.

سعر مجموعات العزل

وتختلف أسعار مجموعات العزل من مكان إلى آخر ومن وقت إلى آخر، ولكن في الوقت الحالي تبدأ من 270 جنيه حتى 400 جنيه مصري، لتغطية ما لا يقل عن عشرة متر من السطح، أي أن المتر الواحد تصل تكلفته إلى 70 جنيه مصري شاملة قيمة المصنعية.

وبعد الانتهاء من مراحل عزل الأسطح المنزلية لا بد من اختبار الأسطح، ويكون ذلك من خلال وضع كمية من المياه عليه، ونتركها لوقت قصير، ومن ثم يتم التأكد من فعالية العزل ونجاحه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *