أعلنت وزارة الموارد البشرية إطلاق برنامج العمل الحر في النقل الموجه لتوصيل الركاب للسعوديين والسعوديات، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والهيئة العامة للنقل، ويهدف توفير فرص عمل مستدامة وجديدة للكوادر الوطنية، بخلاف التوطين ورفع نسب مشاركتهم في سوق العمل من جميع مناطق المملكة، نظراً لقدر القطاع على استيعاب عدد كبير من الكوادر الباحثة عن العمل، نظراً للألية المُعتمد عليها في طبيعة العمل.

أوضحت الموارد البشرية أن البرنامج سيوفر عدة مزايا لحاملي وثيقة قائد مركبة نقل موجه، وقد تم الإشارة لعدد منها، حيث سيتم العمل على دعم الشباب السعودي من يقومون بتوصيل الركاب بمركباتهم الخاصة، وسيتم تقديم لهم الدعم المالي بنسبة 40% إضافية، وذلك في حالة تنفيذ 42 رحلة في وقت الذروة خلال 30 يوم، هذا بخلاف الدعم التحفيز المُقدم كل 6 أشهر وفق قواعد عمل برنامج النقل الموجه.

برنامج العمل الحر في النقل الموجه

ألية عمل برنامج العمل الحر في توصيل الركاب تحت مسمى النقل الموجه، يستلزم التسجيل في بداية الأمر وفق الخطوات التي سنرفقها أدناة، ويتم الاستفادة من موقع العمل الحر لاستكمال الخطوات.

  1. التسجيل في واحدة من تطبيقات التوصيل المعتمدة للشركات العامة بهذا المجال.
  2. الدخول على موقع العمل “https://freelance.sa” وإنشاء حساب لمن يسجل لأول مرة.
  3. اختر خدمة سجل معنا بالنقل الموجه.
  4. اتبع الإرشادات والتعليمات التي سيقدمها البرنامج لك.
برنامج العمل الحر في النقل الموجه
برنامج العمل الحر في النقل الموجه

صندوق تنمية الموارد البشرية أشار الاتفاقية التي تم توقيعها بهدف دعم السعوديين، وتكامل الجهود وتظافرها، حيث يحصل المستفيدين على دعم شهري قد تصل قيمته إلى 2400 ريال لمدة 24 شهر، والدعم التحفيزي من الصندوق بقيمة 3 آلاف ريال كل 6 أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.