حجز أراضي سكني إلكترونياً في المخططات السكنية المطروحة

تواصل وزارة الإسكان تقديم خدماتها الإلكترونية ومنها حجز أراضي سكني إلكترونياً لما هو متاح من مخططات سكنية، يتم الإعلان عن وحداتها المتوفرة أو التي هي تحت الإنشاء لكل مدينة على حدى، حتى يستطيع المواطن الدخول وحجز قطعة الأرض المناسبة له، ضمن الحلول السكنية التي تقدمها الوزارة لتسهيل تملك المسكن الأول، بما ينعكس على تحقيق التوجهات والأهداف المنشودة في رؤية المملكة 2030.

منصّات سكني الرقمية تستمر في تقديم الخدمات للمستفيدين على مدار الساعة، وقد تم الإعلان مؤخراً عن مخططات سكنية يمكن  الحجز عليها بعدة مدن، منها الرياض، والأحساء، والدمام والخبر والمشاريع السكنية مكة المكرمة والطائف وجدة، وألية مسيرة سواء كان ذلك عبر الموقع الرسمي للبوابة أو تطبيقها الإلكتروني الجديد، كما توفر وزارة الإسكان  مميزات التمويلية من شأنها مساعدة طالبي الدعم السكني على تملك مساكنهم.

خدمة حجز أراضي سكني

أعدت بوابة سكني تقرير حول ما الخدمات المتاحة عبر منصاتها الإلكترونية وحسابات خدمة المستفيدين ورقم التواصل الموحد، ومؤخراً تم إطلاق تطبيقاً إلكترونياً، يمكن منه حجز أراضي سكني بكل سهولة وفي دقائق معدودة، كواحدة من الخدمات التي تعمل على تسهيل الإجراءات وإتمامها بشكل ألي لتقليل التزاحم والاختلاط في المقار الحكومية، وتوفير وقط المواطنين وجهدهم والانتظار لساعات لإنهاء معاملة.

المميزات التمولية لمشاريع سكني
المميزات التمولية لمشاريع سكني

طريقة حجز أرض سكنية من خلال بوابة سكني، تبدأ بالدخول على الموقع ثم استعراض المخططات السكنية المتاحة، بعدها اتباع ما هو مبين أدناة، وفي حالة وجود أي معوقات، يجب حجز موعد قبل التوجه لإتمام معاملة تعذر تنفيذها إلكترونياً.

  1. الدخول على سكني”https://sakani.housing.sa”.
  2. سجل الدخول  https://rep.sakani.housing.sa/beneficiary-login?returnUrl=%2Fprojects%2F612 .
  3. اختار المخطط.
  4. تظهر معلومات عن المخطط منها الاسم، والمدينة التي يُنفذ بها، وعدد القطع ورقمها والكود وتاريخ الإطلاق والموقع بالخريطة.
  5. رابط احجز أرضك يظهر بنهاية الصفحة .
  6. بمجد الدخول ستطره المزيد من المعلومات حو المخطط.
  7. اختيارك للمخطط سينقل إلى الخطوة الجديدة بمسمى احجز أراضي سكني الآن.
  8. سجل دخولك على البوابة من رقم الهوية أو بوابة النفاذ الوطني.

كما يتيح البرنامج حجز الوحدات وفي الإعلان المبين بعالية من التطبيق الخاص بالبرنامج، ومؤخراً تم إتاحة استخراج رخص البناء عبرة كذلك، جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين كان قد أصر أمر ملكي، حول إعفاء التوريدات العقارية من ضريبة القيمة المضافة، وقد تم استبدلها بضريبة التصرفات العقارية بنسبة 5%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *