التخطي إلى المحتوى

أعلن المركز الإعلامي جامعة الأزهر اعتماد نتيجة تنسيق 2020 لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية للعام الجامعي 2020-2021، وسيتم الاستعلام عبر بوابة الحكومة المصرية، كما تم الكشف عن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب والهندسة والصيدلة وغيرها، وفق البيان الذي صدر منذ قليل عبر الخدمات الإعلامية متضمناً بعض التفاصيل من الإحصائيات التي اعتمدها رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي لعملية تنسيق القبول في كليات الجامعة بالقاهرة والفروع التابعة لها بالمحافظات المصرية.

أوضح البيان أن الحدود الدنيا في تنسيق جامعة الأزهر لكلية طب القاهرة هو 635 درجة، وكلية طب دمياط عند 634 درجة، فيما أغلق القبول للطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية الطب فرع أسيوط عند 632 درجة، ومن خلال خدمات موقع مكتب التنسيق الرسمي يمكن متابعة عملية الاستعلام برقم الجلوس والبيانات التي سيطلب تسجيلها للدخول، وكان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر قد نوه عن اعتماد النتائج مساء اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر 2020.

بيان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر

أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور يوسف عامر في بيان المركز الإعلامي جامعة الأزهر الذي صدر من قليل، عن قيم الحد الأدنى للقبول في عدد من الكليات على النحو المبين أدناة.

  1. كلية الصيدلة بالقاهرة 628 درجة.
  2. كلية صيدلة بنين أسيوط 626 درجة.
  3. طب الأسنان القاهرة 631 درجة.
  4. كلية طب الأسنان بنين أسيوط 630 درجة.
  5. كلية هندسة القاهرة 619 درجة.
  6. كلية الهندسة بنين قنا 615 درجة.
  7. كلية العلوم بالقاهرة 595 درجة.
  8. كلية العلوم بنين أسيوط 570 درجة
  9. كلية التجارة بنين القاهرة 532 درجة.
  10. التجارة باللغة الانجليزية 545 درجة.
  11. نتيجة قبول طلاب القسم العلمي في كلية التربية الرياضية للبنين 575 درجة.

رابط نتيجة تنسيق جامعة الأزهر

أتاح موقع تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد المصرية “https://tansik.egypt.gov.eg/application”، إمكانية الاستعلام عن نتيجة تنسيق جامعة الأزهر الآن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *