التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق جامعة الأزهر للعام الجامعي 2020-2021، وذلك مساء اليوم السبت الموافق العاشر من أكتوبر الجاري، وفقاً لما جاء في البيان الصادر عن المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، والذي أكد قيام الدكتور محمد المحرصاوي باعتماد الحدود الدنيا للقبول في جميع الكليات التابعة للجامعة، ويمكن الاستعلام الآن من خلال الدخول على خدمات موقع التنسيق وإدخال البيانات المطلوبة من ثم ظهور بطاقة الترشح.

شهد موقع استعلام نتيجة تنسيق جامعة الأزهر حالة كبيرة من الضغط منذ الإعلان عن ظهور نتائج الترشيح والقبول الجامعي اليوم، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه صعوبة في دخول الطلبة أو أولياء الأمور، من أجل التعرف على اسم الكلية التي تم ترشيح الطالب/ة لها، وبالتالي استكمال الإجراءات، والاستعداد لبدء الدراسة في موعدها بالفصل الدراسي الأول.

نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2020

المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أعلن تفاصيل ظهور نتيجة تنسيق القبول في الجامعة، وبخلاف نشر الحدود الدنيا لبعض الكليات، صدر بيان عن التعليم الإلكتروني يوضح الكثير من الإحصائيات الهامة، نلخص منها بعض النقاط الموضحة أدناة.

  1. عدد طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين 110189 طالب وطالبة.
  2. المتقدمين للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 90952 طالب وطالبة.
  3. تم نشر الحد الأدنى للقبول بجميع الكليات كما هو مبين أدناة.
  4. الدخول على بوابة الحكومة المصرية.
  5. خدمات مكتب تنسيق القبول.
  6. الاستعلام عن نتيجة التنسيق “https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=4”.
  7. ادخل البيانات المطلوبة وتشمل تحديد اسم الشهادة “الثانوية الأزهرية”، رقم الجلوس، الرقم السري، الرقم التأكيدي.
  8. اكمل باقي الخطوات.
  9. اطبع بطاقة الترشيح.
طريقة استعلام نتيجة التنسيق
طريقة استعلام نتيجة التنسيق

تعديل الترشيح الإلكتروني

البيان الخاص بإدارة التعليم الإلكتروني أوضح بعض ضوابط مرحلة تعديل الترشيح الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب من سجلوا رغباتهم، الدخول على موقع التنسيق والتعديل على لترتيب الرغبات وفق نتيجة الحد الأدنى نتيجة التنسيق لجامعة الأزهر، مع مراعاة القواعد المعمول بها والتوزيع الجغرافي، وذلك خلال الفترة من صباح الإثنين 12 أكتوبر وحتى مساء الثلاثاء 13 من الشهر نفسة.

الطلاب من تخلفوا عن تسجيل رغباتهم في مرحلتي التنسيق الأولى والثانية، عليهم الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية المرفق رابطه بعالية، وتسجيل رغبته واختيار الكلية التي يرغب في الالتحاق بها مع مراعاة الضوابط المعمول وقواعد التوزيع الجغرافي، خلال نفس يومي 12 و 13 أكتوبر الجاري.

الإرشادات العامة التي وجهت للطلاب عبر البيان الصادر عن الجامعة يجب مراعاة ما جاء به لاستكمال باقي الإجراءات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *