التخطي إلى المحتوى

وفر جهاز تنمية المشروعات مجموعة من الخدمات التمويلية لصالح الشباب الراغبين في عمل مشروع جديد ولكنه يحتاج إلى تمويل، فيمكن الحصول من خلال الجهاز على قرض بنظام التأجير التمويلي والذي يُمكن الشباب المقبل على عمل مشاريع من الحصول على الآلات المستخدمة والمعدات الخاصة بالمشروع، ويخضع هذا التمويل إلى هيئة الرقابة المالية.

شروط قرض التأجير التمويلي

وقد وضع جهاز تنمية المشروعات مجموعة من الشروط من أجل توفير التمويل بنظام التأجيل التمويلي والذي ينتهي بتملك الأصل والتي تمثلت في:

  • ألا يكون سن المستفيد أقل من 21 سنة.
  • أن يُجيد المستفيد القراءة والكتابة.
  • أن يتم التفرغ إلى المشروع، وأن يكون مُنشأ داخل محافظة المستفيد.
  • أن يكون انتهى من أداء الخدمة العسكرية سواء بالحصول على إعفاء أو تأجيل.
  • توفير دراسة جدوى للمشروع، يتواجد بها المعلومات الفنية والاقتصادية التي تتعلق به.

ويمكن طلب التمويل للأفراد والشركات بالاشتراطات التي ذكرناها، وفي حالة الشركات يستطيع مدير الشركة التقدم للحصول على التمويل ما دامت توافرت به الشروط.

الأوراق المطلوب تقديمها لقبول الطلب

وبالنسبة للأوراق المطلوب تقديمها من أجل قبول طلب التمويل التأجيري للراغبين، فيتطلب الأمر توفير كل من: مستخرج من السجل التجاري، تقديم المحضر الأخير من اجتماع مجلس الإدارة بالشركة، صحيفة استثمار معدلة ويتم توضيح رأس المال الشركة من خلالها.

كما يلزم تقديم طلب من الشركة يشتمل على قيمة التمويل وما هو الهدف منه، وإفادة بالموقف الضريبي والتأميني للشركة على أن يتم استخراجه بتاريخ حديث، فضلاً عن توضيح المركز المالي للشركة والقائمة المالية للشركة لآخر عامين، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الشخصية لمن يقوم بطلب التمويل.

ولابد لاستكمال إجراءات قرض التأجير التمويلي من تجهيز شهادة تفيد بعدم الإفلاس في السنوات الخمس الأخيرة، وبيان رسمي بالمؤسسات التي تعمل معها الشركة وحجمها من إجمالي المحفظة، علاوةً على وجوب تقديم السيرة الذاتية لأعضاء مجلس إدارة الشركة والقيام بالتوقيع على الطلب من قبل الشخص الذي وقع عليه الاختيار للحصول على التمويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *