منح وزارة التضامن الاجتماعي للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي مجموعة من المنح لصالح الطالب في المدارس الجامعات وخصوصًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2020-2021، وأعلنت الدكتورة/ نيفين القباج، وزيرة التضامن عن تقديم إعفاء من الرسوم الدراسية لفئات كثيرة من الطلاب، بالإضافة إل المنح الدراسية التي قُدمت لأبناء المستفيدين من برنامج الدعم تكافل وكرامة، ومن لم يتم قبولهم في البرنامج.

منح وزارة التضامن الاجتماعي للطلاب

وأعلنت وزارة التضامن عن تحمل المصروفات الدراسية للطلاب المنتسبين إلى برنامج تكافل، وبالأخص الطلاب الذين اجتازوا مرحلة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 90%، وذلك لكافة سنوات الجامعة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الاستمرار في التفوق طوال سنوات الجامعات، وأن يكون تقدير الطالب لا يقل عن جيد.

كما تتحمل الوزارة المصروفات المدرسية للطلاب المتقدمين إلى الانتساب إلى برامج الرعاية الاجتماعية، ولم يتم قبولهم في برنامج تكافل وكرامة، وقد وصلت إجمالي تكلفة المصروفات 280 مليون جنيه مصر، مع إعفاء أسر المستفيدين من سداد الرسوم المدرسية، بواقع مليون طالب وطالبة، والطلاب المتفوقين والمستفيدين من تكافل وكرامة، يُقدم لهم منح دراسية جامعة مجانية تصل إلى 105 منحة.

كما قامت وزارة التضامن بتقديم ما يزيد عن 100 ألف حقيبة مدرسية مجانًا للطلاب، وذلك بمساهمة العديد من الجمعيات الأهلية، وقامت أيضًا بتوزيع أكثر من ألفي جهاز كمبيوتر محمول، على الطلاب المعاقين بصريًا، بينما المعاقين سمعيًا قدمت لهم الوزارة أكثر من 2000 سماعة طبية.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك منح لصالح الطلاب المكفوفين في أكثر من سبعة عشر جامعة في مصر، وقد وصل إجمالي المنح 10 مليون جنيه، وسوف تتولى الوزارة مهمة إرسال أسماء الطلاب الأولى بالرعاية إلى وزارة التربية والتعليم، لأخذ الإجراءات اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *