رابط منصة توظيف العاطلين عن العمل في العراق وألية التقديم

أطلقت الحكومة العراقية اليوم رابط منصة توظيف العاطلين عن العمل بجميع القطاعات العامة والخاصة في العراق، حيث يستفيد من مبادرة التوظيف الإلكتروني الشباب العراقي من الخريجين الباحثين عن عمل، ومن لهم قدرات ومهارات فنية ومهنية، والكفاءات القادرين على المنافسة وسد حاجة تلك القطاعات من التخصصات المطلوبة لديها، وهو ما سيسهم في تحسين بيئة الاقتصاد العراقي وتقليل نسبة البطالة بين المواطنين، والتي تعد من المهام الوطنية التي يجب العمل وعليها وتحقيقها وتكاتف جميع العراقيين من أجل إنجاحها، وفقاً الرسالة التي تم نشرها عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وهو الأمر الذي سينعكس على بناء اقتصاد ذو فاعلية ومقدرة على الوقف في وجه التحديثات والأزمات.

أوضح بيان الحكومة العراقية أنه بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي في الدولة، فقد تم تدشين مبادرة التوظيف للباحثين عن فرص العمل، وقد تم تفعيل تقديم العراقين على استمارة منصة توظيف الإلكترونية، وفق ألية تتميز بسهولة الاستخدام عبر الاعتماد على التقنيات الرقمية، ولا يوجد تعليمات أو ضوابط خاصة يجب اتباعها، والهدف منها يتمحور حول توفير المعلومات والبيانات الضرورية، بما تشمل المهارات والقدرات والخبرات إن وجدت للباحث عن فرصة وظيفية، كي تكون متاحة للجهات أو المسئولين عن التعيينات في القطاع الخاص والعام.

رابط منصة مبادرة التوظيف الإلكتروني

ألية عمل منصة التوظيف الإلكتروني ستعتمد على الربط بين الباحثين عن عمل، وجهات التوظيف بشكل عام وتسهيل التواصل بينهم، على أن يكون اختيار المرشحين وفق نقاط وألية المفاضلة بين المتقدمين، والشروط والضوابط العامة لشغل الوظيفية، وقد خصصت الحكومة العراقية نطاق إلكتروني لها وهو “https://tawtheef.gov.iq”، من خلاله يمكن الدخول والإطلاع على الإمكانيات المتاحة والتعرف على كيفية استخدم المنصة، كما هو مبين أدناة.

كيفية تقديم العاطلين عن العمل

أوضح البيان الرسمي الصادر حول منصة توظيف، كيفية الاستخدام حيث تم عرض خطوات الدخول والتسجيل وفتح الحساب للمستخدمين الجدد، وبالتالي تعبئة البيانات او المعلومات الضرورية حول الحالة الاجتماعية والشخصية في استمارة تقديم العاطلين عن العمل.

كيفية استخدام منصة توظيف
كيفية استخدام المنصة
  1. الدخول على منصة التوظيف من الرابط الرسمي المرفق بعالية.
  2. اختيار أيقونة التسجيل.
  3. ادخل بياناتك الشخصية على استمارة الباحثين عن عمل، وتشمل المعلومات الشخصية ومعلومات التواصل، والحالة الاجتماعية والدراسية أو المستوى التعليمي، والخبرات أو المهارات.
  4. ارسل البيانات والحفظ.

شروط التقديم على منصة توظيف

وضعت الحكومة العراقية بعض الاشتراطات التي يجب مراعاتها قبيل استخدام منصة توظيف الإلكترونية، وهي على النوح المبين أدناة.

  1. يجب على المستخدم تعبئة جميع بيانات الاستمارة الإلكترونية .
  2. الالتزام بصحة كافة المعلومات المدخلة وتكون مطابقة للوثائق والمستندات الثبوتية.
  3. التقديم على المنصة لمرة واحدة فقط.
  4. يستقبل المستخدم إشعار تفعيل الحساب عبر بريده الإلكتروني وإتمام التسجيل والحصول على الرقم المرجعي الخاص به.

أكد البيان أن معلومات الباحثين عن فرص العمل سيتم الاحتفاظ بها بشكل أمن، وستتاح للمعنيين بالتوظيف في القطاعات العامة والخاصة، وفي حال توافق البيانات أو المهارات مع تلك المطلوبة لفرصة ما، سيتم اتباع الآلية الخاص بالتواصل وفق نوعية القطاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *