وفرت وزارة الإسكان مجموعة من الوحدات السكنية في إطار مشروع الإسكان المتوسط، والذي يُطلق عليه “سكن مصر”، في مجموعة من المدن الجديدة، وعلى رأسها القاهرة الجديدة، وأكتوبر الجديدة، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، ومدينة الشروق، وغرب قنا، وغرب أسيوط، وذلك حتى يوم 31 من شهر ديسمبر 2020 المقبل، وقد وصل عددها إلى 544 وحدة سكنية، وأعلنت الوزارة عن إمكانية الحجز من خلال بنك التعمير والإسكان.

أسعار الشقق

وأوضحت الوزارة أن الوحدات السكنية يختلف سعرها من مدينة إلى أخرها، حيث وصلت أسعار الشقق السكنية في مدينة أكتوبر الجديدة إلى 733 ألف جنيه، بمساحة تصل إلى 115 متر مربع، بينما الشقق بمساحة 106 متر مربع، يصل سعرها إلى 676 ألف جنيه مصري، وفي مدينة القاهرة الجديدة وصلت أسعار الوحدات السكنية إلى 811 ألف جنيه، وذلك للشقق بمساحة 106 متر مربع، أما الشقق السكنية بمساحة 115 متر فتصل أسعارها إلى 880 ألف جنيه.

أما عن مدينة المنيا الجديدة، فقد بلغت أسعار الشقق بمساحة 106 متر مربع، حوالي 360 ألف جنيه مصري، وفي غرب أسيوط، وصلت أسعار الشقق بمساحات تصل إلى 106 متر مربع، إلى 368 ألف جنيه، ووفرت الوزارة شقق سكنية بمساحة تصل إلى 115 متر مربع، تبلغ أسعارها حوالي 395 ألف جنيه.

خطوات التقديم

وعلى من يرغب في التقديم أن يبادر في الحجز من خلال فروع بنك التعمير والإسكان، ويقوم بتسديد رسوم الحصول على كراسة الشروط والتي تصل قيمتها إلى حوالي 500 جنيه، بينما مبلغ جدية الحجز يصل إلى سبعين ألف جنيه مصري، على أن يتم سداد نسبة لا تقل عن 20% من سعر الشقق السكنية عقب مرور شهر بحد أقصى من تاريخ الحصول عليها.

خطوات سداد رسوم الشقق السكنية

في البداية ستقوم بتسديد رسوم تصل إلى 10% من إجمالي سعر الشقة السكنية، وذلك بفترة لا تزيد عن 6 أشهر، وقبل استلامها يتم تسديد 10% من سعر الشقة، أما عن باقي سعر الوحدة السكنية فإنه يتم سدادها ربع سنويًا، لفترة لا تزيد عن ثلاث سنوات بدون فائدة، ويتم سداد قسط الوحدة السكنية الأول عقب مرور ثلاثة أشهر من استلامها، وفي حال زيادة مدة السداد يتم حساب فائدة تصل إلى 2%.

والجدير بالذكر أن أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي تقديم طلبات متابعة الملفات بشركات الاستعلام، وذلك بغرض التسهيل على المواطنين الراغبين تتبع المسار الذي تتخذه ملفاتهم عند إرسالها لشركات الاستعلام، وأوضح الصندوق الخطوات المتبعة للاشتراك بالخدمة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.