التخطي إلى المحتوى

وفر بنك ناصر الاجتماعي العديد من فرص التمويل، ومن بينها تمويل العمليات الاستثمارية والذي يعتبر من الخدمات المصرفية التي تخدم الشباب الخريجين، وتمكنهم من الحصول على فرصة عمل، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في الحد من نسبة البطالة في مصر، وتخفيف الأعباء عن المواطنين وعن الدولة نفسها، ويسمح بتحسين الدخل وتوفير فرصة للشباب لعمل مشاريع صغيرة أو متوسطة، ونتناول كافة المعلومات التي تخص التمويل سواءً الفئات المستهدفة أو الإجراءات المطلوبة والأوراق.

الفئات المستحقة لتمويل العمليات الاستثمارية

يُسمح للشباب الخريجين وربات المنزل بالحصول على تمويل العمليات الاستثمارية من أجل تحسين الدخل، بالإضافة إلى أصحاب المعاشات في مصر، وورثتهم، ولكن لمن لا يزيد دخلهم الشهري عن 3000 جنيه مصري، ويوفر بنك ناصر الاجتماعي امتيازات عديدة في حال الحصول على التمويل وعلى رأسها توفير فترة سماح، وذلك بحد أدنى شهرين قبيل حلول موعد سداد القسط الأول.

كما أن البنك وفر التمويل بمصاريف إدارية تصل إلى 1.5% من قيمة التمويل، ولا بد من سدادها قبل الحصول على قيمة التمويل، كما أن نسبة عبء الدين لا تزيد عن 75% من صافي الدخل، ولكن في بعض الأحوال قد تصل إلى 90%.

الضمانات المطلوبة للتمويل

أولاً: من لديهم راتب، يمكنهم تحويل الراتب إلى البنك أو على الأقل قيمة القسط الشهري المستحق، مع ضرورة توفير ضامن من أحد العاملين بالقطاع الحكومي.

ثانيًا: أصحاب المعاشات، يلزم أن يقوموا بتحويل المعاش شهريًا على البنك، والورثة يقومون بتحويل جزء من المعاش.

ثالثًا: العاملين بالقطاع الخاص، سيقومون بتقديم إقرار من طالب التمويل ويتعهد بتحويل الراتب له، ولاثنين من الضامنين في أحد القطاعات الحكومية.

رابعاً: أصحاب الودائع، فيمكنهم التعهد بتجميد الوديعة وذلك طوال فترة سداد التمويل.

الضمانات المطلوبة للتمويلات النقدية
شروط التمويل والمصاريف الإدارية

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة للحصول على تمويل العمليات الاستثمارية من بنك ناصر، فيتطلب تقديم ما يلي: نموذج طلب الحصول على التمويل ويمكن الحصول عليه من أحد الفروع لبنك ناصر، صورة من البطاقة الشخصية، شهادة بقيمة الراتب، الرقم التأميني وإيصال المرافق، وصورة من عقود التملك أو عقود الإيجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *