التخطي إلى المحتوى

وفرت بوابة مصر الرقمية إمكانية الاستعلام عن تحرير توكيل بيع مركبة كواحد من الخطوات التي سهلت بها الحكومة المصرية على المواطنين، فبدلًا من زيارة المكاتب المعنية، أصبح بإمكان الجميع تقديم طلب توكيل بيع مركبة من خلال البوابة والاستعلام عنه أيضًا، وسداد الرسوم من خلال أكثر من طريقة، وتمكنت البوابة أيضًا من إطلاق خدمة التأكد من صحة بيانات المركبة.

طريقة تحرير توكيل بيع مركبة

إن كان لديك حساب مسجلًا من خلال البوابة الرقمية، فأمامك فرصة للاستفادة من كافة الخدمات الحكومية التي تقدم إلكترونيًا من خلالها، من بينها تحرير توكيل بيع المركبة والذي يتم من خلال الطريقة التالية:

  • التسجيل في منصة مصر الرقمية الرابط https://digital.gov.eg، والنقر على تبويب مركباتي.
  • ستجد مجموعة من الخيارات، اختر من بينها تحرير توكيل بيع المركبة.
  • قم بالنقر على تبويب ابدأ حتى تبدأ في أولى خطوات تقديم الطلب.
  • يتعين عليك أن تقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة، والمتمثلة في رقم لوحة السيارة، والمحافظة التابع لها، ووحدة الترخيص التابع لها أيضًا.
  • قم بالموافقة على الشروط والأحكام، وانقر على تبويب التالي، حتى تبدأ في تدوين البيانات الشخصية، سواء الاسم أو العنوان أو الرقم القومي ورقم المصنع.

وعند النقر على تبويب التالي ستكون ملزمًا بكتابة تفاصيل البيع المتمثلة في السعر وعدد السلندرات، ثم قم باختيار مكتب التوثيق الأقرب لك، وقم باستكمال البيانات، ثم قم بالنقر على تبويب السداد الآن إن كنت تريد السداد الإلكتروني.

طرق سداد رسوم توكيل بيع المركبة

وتوفر بوابة مصر الرقمية خيار السداد الإلكتروني عبر استخدام بطاقات الائتمان الفيزا أو الماستر كارد، ويتعين عليك أن تقوم بكتابة رقم المرور الخاصة بالبطاقة وكتابة تاريخ انتهائها أيضًا، وفي حال الرغبة في السداد عبر شركات التحصيل، قم باختيارها من بين قائمة السداد، وقم بكتابة رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وسيصلك كود الدفع، الذي تتوجه به إلى أقرب شركة تحصيل لك.

الأوراق المطلوبة لتحرير توكيل بيع مركبة في الشهر العقاري

  • أن تكون رخصة القيادة الخاصة بالمركبة سارية المدة.
  • أن يمتلك المتقدم بطاقة شخصية سارية المدة.
  • في حال تحرير توكيل لمركبة أجرة، فينبغي أن تُحدد عدد الأفراد، وفي حال كانت سيارة نقل، ينبغي توضيح حمولتها، وفي حال كانت سيارة شركة، فينبغي أن يتم تقديم السجل التجاري.
  • الأجانب ينبغي عليهم تقديم إقامة سارية.
  • توفير إعلام وراثة في حال كان مالك السيارة ورثة، أو أوراق الوصاية في حال كان مُلاكها قُصر.

شروط تحرير توكيل البيع لمركبة

وحتى تحصل على خدمة تحرير توكيل بيع مركبة فقد اشترطت بوابة مصر الرقمية أن يكون المتقدم أو صاحب المركبة لا يقل عمره عن 21 عام، وأن تكون لشخص واحد فقط، بالإضافة إلى إمكانية عمل التوكيل لأكثر من فرد في حال سريان رخصة القيادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *