التقديم على القروض الصغيرة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، فتح التقديم على القروض الصغيرة في محافظة بغداد وجميع المحافظات العراقية، ضمن برنامج الإقراض التي تقدمه الوزارة للمواطنين للتغلب على الظروف الراهنة، ويهدف إلى فسح المجال أمام الشباب بالأخص العاطلين عن العمل، لإيجاد فرص وتأسيسي مشاريع صغيرة تضر الدخل وفق الضوابط والقوانين، وستكون مدة التقديم التي تتيحها الوزارة عبر الاستمارة الإلكترونية التي ستتيحها على موقعها لمدة 20 يوم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة فقط.

أكد الكابي أن الحكومة العراقية تسعى لإيجاد الحلول ودفع عجلة التنمية للاقتصاد العراقي، وتوفير طرق دعم بناءة تسهم في حل مشاكل البطالة وإيجاد فرص عمل للشباب، في ظل الأزمة الاقتصادية التي خلفتها تداعيات مكافحة الجائحة، وتماشياً مع الدور الذي تقوم به وزارة العمل، فقد تقرر فتح تقديم برنامج الإقراض بداية من يوم غداً الإثنين الموافق  19 أكتوبر 2020 الجاري، وحتى التاسع من شهر نوفمبر المقبل لمدة 20 يوم، مشدداً على كون التقديم سيكون إلكترونياً، ولا يوجد تسليم لطلبات ورقية وبالتالي لا داعي للتزاحم أمام المقرات الحكومية.

موقع التقديم على القروض الصغيرة

أضاف وزير العمل أن المستهدفين من برنامج الإقراض هم العاطلين عن العمل ولدية استشارية تثبت ذلك، وبخلاف هذا الأمر سيتم رفض الطلب المُقدم، ما دامت لا تنطبق الشروط على صاحبه، كما أكد على عدم وجود مراجعة بدوائر الوزارة حتى لا تحدث تكدسات وتدافع بين المواطنين.

التعرف على  شروط استمارة قروض العاطلين للتقديم وطريقة التسجيل وإدخال البيانات على رابطها الإلكتروني الذي يتم إتاحته خلال ساعات دوام العمل الرسمي فقط وهو “http://176.241.89.195:8877”.

رابط استمارة التقديم سيظهر على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية “http://molsa.gov.iq” خلال الساعات المُقبلة وسنرفق وقتها بعض الشروط المتعلقة بضوابط القبول للطلبات وتحديد المستفيدين أو المستحقين للحصول على القروض الصغيرة.

تعليقات

  1. سلام عليكم. اشكر وزير العمل على اتاحه الفرص الي ولغيري لهاذا الانجاز الرائع اتمنا ان يخدمني ويخدم جميع المواطنين العراقين ال عاطلين عن العمل

  2. رابطي موقع وزارة العمل واستمارة التقديم على القروض للعاطلين متواجد بالمقال، انقله لمتصفحك، علما بأن وقت التفعيل سيكون خلال ساعات الدوام الرسمي فقط

  3. الروابط جميعها مضافة، انقل رابط الاستمارة لمتصفحك في أوقات الدوام الرسمية حيث يتم استقبال الطلبات وفق التعليمات خلال هذه الفترة فقط.

  4. السلام عليكم
    انا ما مسجل عند الوزارة عاطل عن العمل
    وهسه اريد اسجل بس مجاي اعرف شلون
    ممكن تكلي شلون اسجل عاطل عن العمل حتى اسحب قرض
    لان كلش محتاج القرض

  5. السلام عليكم
    انا ما مسجل عند الوزارة عاطل عن العمل
    انتظر ردك اخي
    وهسه اريد اسجل بس مجاي اعرف شلون
    ممكن تكلي شلون اسجل عاطل عن العمل حتى اسحب قرض
    لان كلش محتاج القرض

  6. الوزارة قالت انه من شروط التسجيل لابد أن يكون لك صفة استشارية عاطل عن العمل، ويمكنك التواصل مع الدعم الفني

  7. اود التقديم على قرض لاني عاطل عن العمل ومتزوج واحتاج الى مشروع لاعالتي

  8. اود التقديم على قرض لاني عاطل عن العمل ومتزوج واحتاج الى مشروع لاعالتي

  9. الرابط مرفق سواء الخاص بموقع الوزارة أو الخاص بالدخول على الاستمارة الإلكترونية للتقدم على القروض

  10. السلام عليكم / اخي اني سجلت على القرض وعندي الوصل وبي الباركون أريد اتأكد من تسجيلي ممكن

  11. السلام عليكم عيني اني عندي استشاريه وقدمت على قرض قبل ٥ أشهر طلعت الاسامي لا وشون اعرف الاسامي تطلع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *