البيئة تعلن إطلاق التسجيل في برنامج تربية النحل التدريبي

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة إطلاق استمارة التسجيل في في برنامج تربية النحل إلكترونياً، كأحد البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة لدعم القطاع، موضحة عدد من المزايا ومدة الدورة التدريبية، والفئة المستهدفة، وقد تم تحديد فترة بداية ونهاية التقديم عليه لمن يرغب، ولمن ستكون الأولوية في القبول والانضمام، وذلك بهدف فتح أفاق جديدة للشباب السعودي وخلق فرص عمل متنوعة وذات عائد، تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتنميته وتوفير المزيد من الحلول للباحثين عن العمل بمختلف المناطق.

يبدأ التسجيل في البرنامج التدريبي المتكامل لتربية النحل من اليوم الإثنين الثاني من ربيع أول 1442 الموافق 19 أكتوبر، ويستمر ذلك حتى يوم الأحد الثاني والعشرين من ربيع أول، الموافق 11 نوفمبر 2020، على أن يكون التقديم متاح من خلال استمارة إلكترونية تم إعدادها خصيصاً لهذا الأمر، وقد روعي فيها سهولة الاستخدام حتى يستطيع راغبي الالتحاق بالبرنامج التدريبي إتمام الإجراء بدون أي معوق.

التسجيل في برنامج تربية النحل

أوضحت وزارة البيئة “https://www.mewa.gov.sa” أن الأولوية في التقديم على البرنامج التدريبي لمن ليس لديه سجل تجاري، ومن غير الموظفين، وستكون مدة الدورة التدربية ثلاثة أشهر مجاناً، والبرنامج يستهدف الشباب من الجنسين لمن يرغب في الاستفادة من مزايا التي تم حصرها في بعض النقاط كما هو مرفق.

  1. يتم تقديم برامج التدريب نخبة من الخبراء المحليين والدوليين
  2. إصدار رخصة مزالة مهنة نحّال صادرة عن وزارة البيئة.
  3. توافر إمكانية الحصول على دعم مقدم من صندوق التنمية الزراعية.
  4. تقديم دعن عيني وفني للمتدربين.
  5. إمكانية اختيار المتميزين للمشاركة في المعارض أو المهرجات بشكل مجاني.
  6. استمارة التقديم “https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScNuCKmYG-UogI0tXaq4sM0bL-1gkG9NFgAFruMWSEfwVU0yQ/viewform “.
برنامج تربية النحل التدريبي
برنامج تربية النحل التدريبي

يتم إدخال البيانات المطلوبة على رابط الاستمارة المرفق بعالية خلال الفترة المسموح خلالها بالتسجيل الإلكتروني، كما يمكن زيارة منصة زراعي والتعرف على أحدث الخدمات المقدمة للمنتفعين، وكانت الوزرة قد قدمت بريد إلكترونية للتواصل وإبداء الاستفسارات حول برنامج تدريب تربية النحل وعنوانه [email protected] .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *