الحكومة تكشف إجراءات الحصول على وحدات جاهزة بالمجمعات الصناعية

تتجه الحكومة المصرية في الوقت الحالي إلى طرح كراسات الشروط للوحدات الصناعية الجديدة، والتي تقدمها للمستثمرين الصغار، ورواد الأعمال في العديد من المحافظات، وعلى رأسها محافظة الإسكندرية وسوهاج، والمنيا، وبني سويف، والأقصر، والبحر الأحمر، ومحافظة الغربية، وذلك عقب التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة التيسير في كل ما يتعلق بتنشيط الاستثمار الصناعي.

موعد سحب كراسات الشروط

وقد بدأت إجراءات سحب كراسات الشروط وطرحها منذ يوم 13 من شهر أكتوبر الجاري، وينتهي السحب رسميًا يوم الاثنين الموافق 2 من شهر نوفمبر المقبل، ويمكن الحصول على الكراسات من خلال موقع الخريطة الاستثمارية، على أن يتم الاستمرار في استقبال طلبات المتقدمين الذين حصلوا على الكراسات حتى يوم 23 من شهر نوفمبر المقبل، ويتم تقديم طلب الحصول على الوحدات من خلال مقر الهيئة الموضوع في كافة المحافظات التي أشرنا إليها.

وقد تمكنت الحكومة من خفض أسعار الكراسات من 2000 جنيه مصري، وحتى 500 جنيه مصري، أو 300 جنيه في بعض الأوقات، وقامت بالتسهيل على المتقدمين بإلغاء التكاليف المعيارية، وتكاليف تقديم العروض.

أسعار الوحدات ومساحتها

ويبدأ سعر المتر من 20 جنيه لمدة عشر سنوات، بمساحات تصل إلى 144 متر مربع، و792 متر مربع للوحدات ، وتم تقسيم الوحدات الصناعية وفق خريطة مُحددة، ففي مرغب الإسكندرية نجد 169 وحدة للصناعات البلاستيكية، بينما في الغردقة وصلت عدد الوحدات إلى 159 وحدة.

أما في الأقصر في منطقة البغدادي وصلت عدد الوحدات الصناعية بها إلى 206 وحدة، وفي بني سويف خُصص للنشاط الغذائي والهندسي عدد 266 وحدة صناعية، وفي 611 وحدة لصالح محافظة الغربية، في منطقة المحلة الكبرة، وخُصصت لصالح نشاطات المفروشات والملابس، كما أن محافظة سوهاج خصص لها عدد 178 وحدة صناعية للصناعات الغذائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *