الكهرباء تحدد آلية التبليغ عن أعطال الكهرباء إلكترونيًا وعبر الخط الساخن

حددت وزارة الكهرباء آلية التبليغ عن أعطال الكهرباء، وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن، ورقم هاتف الأعطال، كما بينت الوزارة إمكانية تقديم شكاوى الأعطال من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك من أجل التسهيل على المستفيدين من خدمات الوزارة، فبدلًا من زيارة الجهات المختصة، يمكن التواصل الآن من المنزل، سواء في حالة انقطاع التيار الكهربائي، أو في حالة الطوارئ.

فعند الحاجة إلى الاتصال بالخط الساخن فيمكن الاتصال على رقم: 121 من أي محافظة في مصر، وسوف يقوم أحد موظفي خدمة العملاء بالرد عليكم، وسيتم العمل على حل المشكلة خلال ساعات فقط من التبليغ، سواء تبليغات انقطاع التيار الكهربائي، أو ضعفه، أو المشكلات التي تحدث في الكابلات، وكل ما يتعلق بتركيب وفك العدادات أو تغييرها من أجل تقوية التيار الكهربائي.

تقديم شكوى أعطال الكهرباء

وبينت الوزارة إلى إمكانية تسجيل شكاوى أعطال الكهرباء سيكون من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة، واختيار نوع الشكوى التي ترغب بتقديمها، ثم على المدعي تجديد الجهة التي يريد تقديم الشكوى إليها، وبعدها يتم إدخال كافة المعلومات المتمثلة في الاسم ورقم البطاقة الشخصية والعنوان، وطرق التواصل، ثم كتابة كل ما يخص الشكوى بما لا يزيد عن 20 سطر، وتحميل الأوراق اللازمة –إن وجدت-، ثم إدخال رقم التحقق، والنقر على تبويب إرسال.

تقديم شكاوى فواتير الكهرباء

وفي حالة الرغبة في تقديم شكاوى متعلقة بفواتير الكهرباء، فيمكن أيضًا عبر موقع الوزارة، ولكن سيكون عليك اختيار خدمة تسجيل شكوى الفواتير، ثم إدخال قيمة الفواتير الثلاثة الأخيرة، التي قد تم سدادها، وكتابة الرقم المرجعي للفواتير، ثم رفع الفواتير الورقية إلى الموقع، وبعدها يتم النقر على تبويب إرسال، وتتولى بعدها الوزارة مهمة البت في الشكوى، سواء من خلال الموقع، أو بتحديد موعد مقابلة مع مختص.

تعليقات

  1. الاخوه الكرام عندنا بمنطقة كفر العلو تابعه لمنطقة التبين مشكله فى تردد التيار اتلف اجهزه كثيره بسبب ارتفاع الجهد وانخفاضه وخاصه بشارع الهدى متفرع من شارع الداير الغربى بجوار مسجد عمر بن العاص نرجو التحرك السريع لحل المشكله ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *