موعد الشتاء في الإمارات وأنواع الأنشطة السياحية المتاحة به

اقترب موسم الشتاء في الإمارات المعروفة بمناخها الصحراوي، وذلك يرجع إلى وقوعها على السحل الذي يطل على الخليج العربي، فنجد أن هناك ارتفاع نسبي في معدل الرطوبة، يزيد ويقل بحسب فصول السنة الأربعة، ولكن نجد أن هطول الأمطار قليل بشكل كبير، ويبدأ فصل الشتاء رسميًا في 21 من شهر ديسمبر، وينتهي في 21 مارس.

مناخ الشتاء في الإمارات

يتميز شتاء الإمارات باعتدال طقسه، فنجد أن درجة الحرارة خلال ساعات النهار لا تزيد عن 25 درجة مئوية، وخلال ساعات الليل لا تزيد عن 15 درجة مئوية، فيمكن وصفه بالطقس المعتدل، ولذلك يقوم المواطنين الذين يعيشون في كافة المدن الإماراتية بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، وتزداد أعداد السياح في ذلك الوقت أيضًا من أجل زيارة الأماكن السياحية المختلفة وخصوصًا الموجودة في دبي، أو الموجودة في أبو ظبي وغيرها من الإمارات.

ونجد إقبال العديد من الناس على الشواطئ في كل مكان، وهي المقصد السياحي الأول في فصل الشتاء بسبب دفئ المياه، واعتدال الجو، وانتظام حركة الأمواج، مما يسمح بممارسة الأنشطة الساحلية المختلفة المتمثلة في السباحة أو الغطس أو الغوص، والاستجمام أمام الشواطئ.

أشهر الأنشطة السياحية في فصل الشتاء

هناك العديد من الحدائق المليئة بالنباتات والأشجار النادرة، وأنواع مختلفة من الزهور، فيمكن بالشتاء الذهاب إلى تلك الحدائق والاستمتاع بالطقس المميز، والقيام أيضًا برحلات بصحبة أصدقائك أو عائلتك، كما يمكن القيام برحلات بحرية باستخدام المراكب، أو باستخدام سفن الرحلات.

ويمكن زيارة الملاهي، أو الأماكن الأثرية، والتنزه في الشوارع، بالإضافة إلى ممارسة نشاط التخييم الصحراوي، والذي يعتبر من أشهر الأنشطة السياحية التي تُمارس في الإمارات في الآونة الأخيرة، والمميزة بأنها تجمع ما بين البر والبحر في آن واحد، ويقصدها السياح من كل مكان للاستمتاع بالهواء الطلق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *