طريقة إصدار جواز سفر سعودي أو تجديده للطفل البالغ 15 عام أو أقل

أعلنت الجوازات عن خدمة إصدار جواز سفر سعودي جديد للطفل لمن يبلغ 15 عام أو أقل، وكيفية تجديده ضمن حزمة تم تدشينها من الخدمات المستحدثة، بدء العمل بها من اليوم 5 ربيع أول 1442، عقب تدشينها من سمو وزير الداخلية، وقد تم الإعلان عنها عبر الحسابات الرسمية للمدرية وأبشر، بهدف تسهيل ما يحتاج له المواطن أو المقيم من معاملات يمكن تنفيذها بألية إلكترونية لا تستلزم مراجعة لمكاتب المدرية حال طلب تنفيذها بما يواكب التطور التكنولوجي.

أوضحت الجوازات أنه تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين وأصحاب المنشآت، عبر ثلاث منصات إلكترونية، يأتي في مقدمتها منصتي أبشر أفراد وأعمال، كذلك عبر موقع علم مقيم الإلكتروني، وذلك لتيسير وصول المستفيدين للخدمة في وقت أقل وبكفاءة عالية، وقد تضمن أحدث ما أتاحته المديرية العامة للجوازات إمكانية إصدار وتجديد الجواز السعودي لمن ينطبق عليه الشروط وفي مقدمتها إتمام 15 عام أو أقل، كما تم إضافة خدمة التفضيلات التي من شانها تمكين الوالدين من تحديد الاشتراطات اللازمة عند الإصدار أو التجديد لجواز أو تصاريح السفر.

كيفية إصدار جواز سفر سعودي للطفل

أشارت المديرية لأهمية قيام المستفيد عن طلب التجديد أو الإصدار للجواز في هذه الحالة، رفع الصورة الشخصية، مع مراعاة الاشتراطات التي سيضعها الوالدين عبر خدمة التفضيلات، ويمكن الوصول إلها من بوابة أبشر الإلكترونية للأفراد، عبر دخول المستخدم على حسابه المُفعل.

  1. الدخول على أبشر أفراد https://www.absher.sa .
  2. بواب خدماتي ومنها الجوازات.
  3. اختار تجديد أو إصدار جواز سفر .
  4. اطلع على الضوابط واتبع الإجراءات وارفع الوثائق المطلوبة.

22-10-2020 .جدير بالذكر أنه يمكن التقديم على الخدمة وطلب توصيلها عبر البريد السعودي “واصل”، حتى يتم الانتهاء منها بأسرع وقت وبدون أي مجهود أو الانتظار في قوائم.

أعلنت الجوازات عن استمرار العمل خلال إجازة عيد الفطر 1442، بعد قرار رفع تعليق السفر للسعوديين، حيث يمكن الانتهاء من الإجراءات والطلبات التي يتعذر تنفيذها من البوابات الإلكتروني لأبشر ومقيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *