يأتي تمكين خدمة التسجيل في برنامج زايد للإسكان 2020، تتويجاً للسياسة التي اتبعتها القيادة الإماراتية، حيث يتيح تقديم طلب دعم سكني عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للبرنامج، وقد وضعت الحكومة الرشيدة مجموعة من الأسس التي من خلالها يتم توفير مسكن لائق ومناسب وفق أفضل المعايير والمواصفات الإنشائية لمختلف الأسر الإماراتية على اختلاف مستوياتها، مع مراعاة أن تكون الأولوية للحالات الخاصة مثل كبار السن والأرامل والأيتام وأصحاب الاحتياجات الخاصة، ويهدف البرنامج بشكل رئيسي إلي تلبية احتياجات كافة المواطنين في توفير المسكن، وذلك من خلال تقديم المنح والقروض الإسكانية للبناء أوالاستكمال أو إجراء الصيانة والإضافات على المسكن، أو الحصول على مسكن حكومي ضمن مشاريع الأحياء السكنية العديدة المتكاملة المرافق.

أنواع المساعدات التي يقدمها البرنامج

يقدم برنامج الشيخ زايد للإسكان مجموعة من المساعدات الكفيلة بتوفير مسكن ملائم للعيش وفق أفضل المعايير الخاصة بالسكن والمواصفات الإنشائية والفنية، ومن ضمن ما يقدمه البرنامج من مساعدات، آلية تقديم طلب دعم سكني للمواطنين، إنشاء مسكن حكومي، تقديم قروض سكنية بدون فوائد، إضافةً للمنح المالية المخصصة للسكن.

كيفية التسجيل في برنامج زايد

حدد برنامج الشيخ زايد للإسكان طرق مختلفة لعملية التسجيل في البرنامج، وتختلف كل طريقة بحسب الفئة حيث تختلف طريقة تسجيل مقدمي الطلبات للبرنامج من المواطنين عن الشركات الموردة، والإستشاريين، وكذلك المقاولين والتي نورد شرح كل منها تفصيلياً لاحقاً.

تقديم طلب دعم سكني من زايد للإسكان

ويمكن التسجيل في البرنامج بتعبئة استمارة بها بعض البيانات التي تتضمن رقم البلدة والأسرة، ثم يقوم بالضغط على إرسال، ويمكن لمقدم الطلب بعد ملئها إستلام رمز التعريف الخاص به OTP، وذلك لمرة واحدة عبر رسالة نصية تصله على رقم هاتفه المحمول الذي قامبتسجيله في طلب المساعدة السكنية التي تم التقدم به في مركز سعادة المتعاملين.

برنامج الشيخ زايد للاسكان الخدمات الالكترونية
زايد للإسكان الخدمات الإلكترونية

ويمكن تقديم طلب دعم سكني أو التسجيل في برنامج زايد للإسكان للحصول على المساعدة السكنية عن طريق أحد مكاتب بريد الإمارات الذي يصدر بطاقة مؤقتة يحصل عليها مقدم الطلب لحين إصدار بطاقة دائمة ترسل له عن طريق البريد.

كما يمكن أيضاً تقديم الطلب إلكترونيًا عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج عبر الرابط www.szhp.gov.ae، وتحتوي بطاقة الطلبات على معلومات تعريفية، ورقم الطلب الذي من خلاله يمكن لمقدم الطلب متابعة لاحقاً.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرسل لكم هذه الرسالة بغرض طلب مساعدة مالية من حضرتكم وقد ضاقت بي الطرق وسدت بوجهي جميع المنافذ فلم أجد غير حضرتكم ألجأ اليه من بعد الله تعالى، الحقيقة أنني أشعر بالخجل من طلبي هذا ولكنني لم أكن لأقوم بطلب مساعدتكم لو أنني لم أكن مضطرا على السداد جميع الديون المتراكمة علي لدفع الايجار السكني وفاتورة الكهرباء والمياه، ولن انسى معروفكم هذا في حياتي، أسئل الله أن يوفقكم أكثرويزيدكم من فضله لتكونوا دائماً سنداً للمحتاجين
    اليكم بعض الادلةعلى قسوة حاجتي إلى مساعدتكم رقم هاتف المكتب العقاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.