تمويل الإجارة في البحرين للعقارات والسيارات بأطول فترة سداد

يعتبر تمويل الإجارة في البحرين واحد من أشهر البرامج التي يتم اللجوء إليها للحصول على التمويل الاستثماري، ويأتي ذلك من خلال اختيار العملاء إلى واحد من الأصول الثابتة، بمختلف أنواعها، وعلى رأسها العقارات، ومن ثم يتوجه إلى أحد البنوك حتى يحصل عليها، فيتولى البنك أو المؤسسة المعنية مهمة شراء العقار، وتقديمه للعميل بنظام الإيجار لفترة محددة يتم الاتفاق عليها، ثم بعد ذلك تنتقل ملكية العقار إلى العميل عقب انتهاء مدة الإيجار، وذلك عقب سداد قيمة العقار، وما يُميز هذا الحل التمويلي، أنه متوافق مع الأحكام الإسلامية.

تمويل الإجارة للعقارات بالبحرين

وهنالك مجموعة من المصارف التي وفرت فرصة الحصول على تمويل الإجارة للعقارات، ولكن بضوابط واشتراطات مُحددة، ويأتي على رأس البنوك:

أولاً: بنك البحرين الإسلامي

  • يوفر تمويل عقاري بشرط ألا يقل دخل المتقدم عن 500 دينار.
  • سداد نسبة لا تقل عن 10% من سعر العقار الإجمالية.
  • الحد الأقصى لسعر العقار هو 500 ألف دينار.
  • يتم السداد في فترة قد تصل إلى 25 عام.

ثانيًا: المصرف الخليجي التجاري للتمويل العقاري

لا يشترط أن يتم تحويل الراتب، كما ينبغي أن يكون دخل العميل لا يقل عن 250 دينار فضلاً عن إلزامية أن يتم سداد نسبة لا تقل عن 25% من سعر العقار كدفعة أولى، علاوةً على أن تمويل من خلاله يصل إلى 400 ألف دينار.

ثالثًا: البنك الأهلي المتحد للتمويل

يشترط أن يكون دخل العميل لا يقل عن 3 آلاف دينار ويجب سداد 10% على الأقل من قيمة العقار، كما يتطلب ضمن شروطه تحويل الراتب إلى البنك والتعهد بذلك، أما فيما يتعلق بفترة السداد فقد تصل إلى 25 عام.

رابعاً: شروط التمويل العقاري من بنك الإثمار

وتتطلب أهم اشتراطه للتمويل أنه ينبغي أن يكون دخل العميل لا يقل عن 400 دينار، ويتم سداد 20% من سعر العقار، وبالنسبة إلى الفترة المتاحة للسداد فتصل إلى 25 عام.

خامسًا: بنك البركة للتمويل السكني

ويقدم بنك البركة بالبحرين أيضًا التمويل السكني، وذلك لمن لا يقل دخله عن 400 دينار، كما أنه اشترط أن يتم سداد 5% كنسبة من قيمة العقار، ولم يشترط أن يتم تحويل الراتب.

تمويل الإجارة للسيارات بالبحرين

وقد وفرت مجموعة من البنوك البحرينية، فرصة الحصول على تمويل الإجارة للسيارات، وتأتي متمثلة في:

مزايا تمويل السيارات من بنك البحرين الإسلامي

تمويل السيارات من بنك البحرين الإسلامي
تمويل الإجارة للسيارات

شروط قرض السيارة من البنك الأهلي المتحد

  • ألا يقل دخل العيل عن 3 آلاف دينار.
  • أن يتم سداد 30% من إجمالي قيمة السيارة.
  • تحويل الراتب إلى البنك.
  • مدة سداد تصل إلى 7 سنوات.

تمويل سيارات بنك البركة

ويقدم بنك البركة إمكانية الحصول على تمويل الإجارة في البحرين للسيارات، ولكن اشترط ألا يكون دخل العميل أقل من 400 دينار، ويمكن الحصول على التمويل بدون سداد دفعة أولى، أو تحويل الراتب إلى البنك، ولكن اشترط البنك أن يكون التمويل بحد أقصى 50 ألف دينار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *