رابط استمارة حجز موعد مراجعة مديرية المرور العامة العراقية

أتاحت مديرية المرور العامة رابط استمارة حجز موعد مراجعة إلكترونياً، والاستعلام عن التسجيل من بين الخدمات الرقمية التي تم تدشينها بهدف استمرار تقديم الخدمات، والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين من العدوى بالوباء، ووفق توجيهات السيد اللواء المدير العام، حيث تم تدشين نافذة تمكن المواطن من تحديد موعد لتسجيل المركبات أو الحصول على إجازة السياقة علة سبيل المثال، وقد اتسمت الاستمارة بالبساطة وسهولة الاستخدام بما يمكن أي مستخدم من تحرير بياناته إلكترونياً والحصول على الموعد بكل سهولة.

شهدت الفترة الماضية وبالتحديد من الربع الثاني لعام 2020، تغيرات كبيرة نحو التحول الرقمي في غالبة دول العالم، كأحد طرق مواجهة الخطر المترتب على الجائحة، كي يتم إنهاء المعاملات والخدمات للأشخاص عن بُعد، مع تقديم أليات من شأنها تنظيم بيئة العمل للأمور التي قد تستلزم حضور طالب الخدمة، كمثال بعض خدمات مديرية المرور، التي هي محل الحديث، وتخصصيها ألية إلكترونية تعتمد على استمارة حجز موعد مراجعة للمديرية بشكل مُسبق.

استمارة حجز موعد مراجعة مديرية المرور

أشار قسم الاتصالات لكيفية استخدام الخدمات الإلكترونية المرورية العراقية، مبينة خطوات ملء استمارة حجز موعد مراجعة مديرية المرور العامة، بعد الدخول على الموقع الرسمي المرفق رابطه أدناة، واتباع باقي التعليمات، علنا بأن علامة النجمة تعني إلزامية إدخال البيانات المطلوبة مع مراعاة الدفة.

  1. الدخول على موقع مديرية المرور “http://itp.gov.iq”.
  2. اختار نظم حجز المواعيد الإلكتروني.
  3. أدخل البيانات ومنها حدد نوع المراجعة مثل تجديد إجازة السياقة، تسجيل مركبو، نقل ملكية، تجديد سنوي.استخراج رخصة لأول مرة وغيرها وفق ما هو متاح على الموقع.
  4. البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  5. حدد موقع المراجعة المناسب لك من بين المدن.
حجز موعد إلكتروني المرور العراقي
حجز موعد إلكتروني المرور العراقي

التأكد من تسجيل رقم الهاتف بشكل صحيح، حتى يتم استقبال رسالة نصية بها ميعاد المراجعة، ثم يوافق المستخدم على الشروط قبل تخزين المعلومات، وسيظهر بعدها رقم المراجعة وبعد البيانات الخاصة بمقدم الطلب، علماً بان صلاحية الحجز هي 7 أيام من تاريخ تثبيت الطلب أو الموعد، ويتم إهمال الطلبات ذات البيانات الغير صحيحة، مثل رقم الشاصي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *