توزيع درجات المواد الدراسية للتعليم عن بعد في جميع المراحل

أعلنت وزارة التعليم اليوم، توزيع درجات المواد الدراسية للمراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وآلية أداء الاختبارات النهائية عن بُعد أو حضوريُا تبعًا لشروط، وذلك عن طريق بيان أصدرته عبر حسابها الرسمي، وتحديدها لكيفية التعامل مع الدرجات الخاصة بأعمال السنة، وأهميتها في تحديد الدرجة الكلية الخاصة بكل طالب، ودور المعلم في تحديد تلك الدرجة، والتي تكون عبارة عن الاختبارت القصيرة التي يقدمها المعلم للطالب أثناء شرحه للدرس، أو الواجبات المنزلية، أو المهام الأدائية، والمشاركات الصيفية، كما أوضحت أن منصة مدرستي سوف تكون السبيل الأول في الاختبارت النهائية والفترية للمُمتحَنين عن بُعد، ونظام نور سوف يكون موقع رصد الدرجات والنتائج كالعادة.

توزيع درجات المواد الدراسية للمرحلة الإبتدائية

حددت وزارة التعليم أن يكون توزيع درجات المواد الدراسية للمرحلة الإبتدائية، للتعليم عن بُعد عبر مدرستي، عشرة درجات للمهام الأدائية، وعشرة للمشاركات الصيفية، ومثلهم للواجبات المنزلية والاختبارات القصيرة، والاختبار النهائي عشرة درجات أيضًا، ليكون الإجمالي خمسون درجة للمادة، وذلك للصفوف من الثالث وحتى السادس الإبتدائي.

ويكون التحصيل الدراسي للطالب، في الصفين الأول والثاني الإبتدائي، تقويمًا مستمرًا يعتمد على مستويات الأداء التي تتضمن ثلاثة مستويات للإتقان، ومستوى واحد لعدم الإتقتان في جميع المواد.

توزيع درجات المواد الدراسية
توزيع درجات المواد الدراسية “الإبتدائية”

-المرحلة المتوسطة.

كما جاءت آلية التوزيع للمرحلة المتوسطة، مشابهة للمرحلة الإبتدائية، لكن الفرق الوحيد أن التوزيع يشمل كافة الصفوف الدراسية وليس بعضًا منها فقط كما موضح أعلاه.

توزيع درجات المرحلة المتوسطة
توزيع درجات المرحلة المتوسطة

توزيع درجات المرحلة الثانوية

انقسم تويع درجات المرحلة الثانوية للتعليم عن بعد في كافة المواد الدراسية، إلى مقررات التقويم العام، ومقررات التقويم المستمر، بالنسبة للأولى، يعتمد التقسيم على أساليب التقويم والمقررات، والأعمال الفصلية والاختبار النهائي، وفق عدد درجات يتراوح بين خمسة عشر إلى عشرون، وعشرون درجة للاختبار النهائي، وذلك ما يوضحه الجدول أدناه.

توزيع درجات المرحلة الثانوية
توزيع درجات المرحلة الثانوية

أما بالنسبة إلى مقررات التقويم المستمر، فجاءت كما موضح.

المرحلة الثانوية التقويم المستمر
المرحلة الثانوية التقويم المستمر

لتكون بذلك الوزارة، قد انتهت من إيضاح كافة ما يرغب الطالب والمعلم بمعرفته، وفق آلية حضور الاختبارت أو تأديتها عن بُعد، وأيضًا حول الدرجات الخاصة بكل مرحلة وكل مادة على حدى للفصل الدراسي الأول.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقتراح الله يحفظكم الدارين والداريات نبغاهم عن بعد يتبعون اطلالب وطالبات عندهم اوالد يتابعونهم والله يحفظكم ويرعاكم وبعد عنكم شر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *