التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن ملء استمارة معاش الطفل عبر الخدمة الإلكترونية المتاحة على موقع الوزارة فقط، وهو المسار الصحيح للحصول المعاش، ونفت عبر بيان نشره المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، شائعة إطلاق روابط جديدة للتسجيل في هذه الخدمة من الفئات المستحقة، والتي تم تحديدها ضمن الضوابط والإرشادات المرتبطة بهذه النوعة من المعاشات، من أجل توفير دعم مادي للمستفيد نعينه على تحمل أعباء الحياة.

أضافت الوزارة أن بعد التسجيل في استمارة معاش الطفل الإلكترونية، يتم تقديمها إلى وحدة الشؤون الاجتماعية التي يتبع لها محل إقامة مقدم الطلب، ليتولى المختصين فحص البيانات والتأكد من صحتها واستكمال الإجراءات، وتتيح وزارة التضامن إمكانية الإطلاع على التعليمات التي تم وضعها لتحديد المستحقين، من خلال خدماتها الإلكترونية على الموقع الرسمي، ومنها يمكن الحصول على نموذج الاستمارة الإلكترونية وطباعته، ثم تسجيل البيانات المطلوبة لمن ينطبق عليه الشروط.

موقع استمارة معاش الطفل

أوضحت وزارة التضامن أن معاش الطفل يندرج تحت برامج الحماية الاجتماعية، ويمنح للطفل من ليس له دخل ثابت ووفق ضوابط معينة، للفئات المستحقة للمعاش كما هو مُبين أدناة.

  1. المعاش يخصص للطفل الأقل من 18 عام.
  2. قيمة المعاش تحدد وفق عدد الأطفال.
  3. ألا يوجد دخل ثابت للمستحق.
  4. الفئات المستحقة تشمل الأيتام، مجهولي الأبوين أو الأب، أطفال المطلقة في حال زوجها أو سجنها أو الوفاة، وأطفل المسجون لمدة ليست أقل من 3 سنوات.
  5. يمنح الطفل المستحق منح دراسية شهرية بشرط ينتظم في مراحل التعليم الأساسية وحتى المتوسط، بواقع صرف 200 جنيه كل شهر ولمدة ثماني أشهر لكل عام دراسي.
  6. رابط الاستمارة “https://www.moss.gov.eg/sites/mosa/ar-eg/Pages/sector-service-detail.aspx?sid=29”.

صرف المنحة الدراسية لمستحقي معاش الطفل تكون خلال الفترة ما بين أكتوبر وحتى مايو من العام الذي يليه، ومن خلال الرابط الرسمي لموقع وزارة التضامن الاجتماعية تم تخصيص بوابة لتوضيح كافة تفاصيل استحقاق المعاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *