الهجرة تناشد المواطنين العائدين إلى الكويت عبر إثيوبيا بمراجعة إجراءات السفر

ناشدت وزارة الهجرة، وشؤون المصريين بالخارج، المواطنين العائدين من دولة الكويت، عبر إثيوبيا، بضرورة الحرص عند التعامل مع الشركات السياحية، وعدم الخروج إلا عقب التأكد من أن جميع إجراءات السفر قانونية، وأن تأشيرة الخروج سارية، وكذلك تذكرة السفر، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة كل ما يتعلق بالترانزيت، وخصوصًا موقف الإقامة في المطار، قبل السفر إلى الكويت.

ويأتي ذلك عقب مطالبة السفارة المصرية، بأديس أبابا، بضرورة عدم السفر حتى تستطيع السفارة إنهاء الإجراءات التي تخص إطلاق سراح المواطنين المحتجزين بإثيوبيا، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشارت الوزارة، أن هذه الخطوة تأتي عقب استقبال شكاوى من المصريين الذين احتجزوا في مطار بولي، بمدينة أديس أبابا، عند مرورهم من إثيوبيا للسفر إلى دولة الكويت، وفي الحال، اتخذت الوزارة إجراءاتها مع السفارة المصرية، حتى يتضح الأمر، ومن جانبها، أكدت السفارة أنها تتواصل باستمرار مع المواطنين في المطار، ومع السلطات المسؤولة، للاطمئنان من أن الوضع مستقر، ولا توجد إساءات في التعامل مع المصريين، أو تجاوزات من أي نوع.

وأوضحت السفارة، أنه عقب التواصل مع السلطات في إثيوبيا، تبين أن المحتجزين جاءوا للبقاء لمدة لا تقل عن أسبوعين، ومن ثم يتم السفر إلى الكويت، مضيفة، أن بعض من المواطنين خالفوا إجراءات الحجر الصحي، التي أطلقتها الدولة الإثيوبية عقب انتشار الفيروس المستجد.

وقالت السفارة، أنها تقوم في الوقت الراهن بالعمل على حل الموقف، وضمان حقوق المواطنين المحتجزين، وهذا لا يتعارض مع حصوص الدولة المستضيفة لهؤلاء المواطنين، سواء من ناحية الالتزام بالتدابير الوقائية، أو الإفصاح عن السبب الحقيقي وراء السفر إلى الكويت من مطارها الرسمي.

وقامت وزارة الهجرة، بالتواصل مع وزارة السياحة، وذلك من أجل مراجعة الشركات السياحية، المسؤولة عن إنهاء إجراءات السفر للمواطنين، حتى يتم التأكد من أنهم ملتزمين بكافة الإجراءات القانونية، والضوابط، من أجل حماية المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *