التخطي إلى المحتوى

الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، إتاحة رابط التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1442، بهدف دراسة برامج البكالوريوس للطلاب والطالبات، وذلك بداية من يوم الأحد الثاني والعشرين من ربيع الأول، ويستمر ذلك حتى التاسع والعشرون من الشهر ذاته الموافق الخامس عشر من نوفمبر 2020، من خلال الخدمة التي تتيحها الجامعة عبر موقعها الرسمي، وعلى حسب ما هو مُتبع من إجراءات وخطوات .

أوضح الدكتور ثامر بن عمر الحسين وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية للشؤون التعليمية، أشماء التخصصات التي يمكن للطلبة التسجيل عليها بالفصل الدراسي الثاني، موضحاً فروع الجامعة المتاح بها دراسة التخصص، موضحاً قبول الجامعة للطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة، كما يتاح لحاملي الشهادات المعادلة دون النظر لسنة أو تاريخ حصوله على الشهادة أو كم يبلغ من العمر.

التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

أوضح “بن عمر الحسين”، أن إجراءات القبول في الجامعة السعودية من أجل دراسة التخصص يعتمد على المفاضلة التنافسية فيما بين المتقدمين وفق معاير النسبة في نتيجة الثانوية العامة، ولا تشترط الجامعة أن يقوم الطالب بتقديم نتائج اختبارات التحصيل الدراسي أو القدرات العامة، وحول التخصصات المتاح القبول عليها  فكما هو مرفق أدناة.

  1. كلية العلوم الإدارية والمالية تشمل تخصصات:- التجارة الإلكترونية والمالية على أن تكون الدراسة في فروع الجامعة السعودية بمدن جدة و الدمام والرياض.
  2. تخصص المحاسبة لفرع الجامعة في مدينتي الدمام والرياض.
  3. كلية العلوم والدراسات النظرية بفرعي جدة والرياض لدراسة تخصص القانون للطلاب والطالبات.
  4. كلية العلوم والدراسات فرع الدمام وأبها  ومدينة القصيم يكون للطلبة فقط.
  5. تخصص الإعلام الرقمي بكلية العلوم والدراسات النظرية، بفروع مدن جدة والرياض والدمام.

موقع التقديم على الجامعة الإلكترونية السعودية “https://seu.edu.sa” يتيح المزيد من التفاصيل والمعلومات، ومنه سيتم التعرف على كافة الاشتراطات المطلوبة.

  التكنولوجيا التطبيقية تناشد الطلاب للتسجيل بالعام الدراسي الجديد

التعليقات

  1. السلآم عليكم ورحمة اللة وبركاته كيف حالك عفوا معكم طالب من تشاد سؤال قبون في جامعة الإسلامية اسمي حسن آدم محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.