التخطي إلى المحتوى

تهدف اتفاقية التعاون المشترك التي وقعتها وزارة التربية والتعليم مع البنك الإسلامي الأردني، يوم الثلاثاء بتاريخ 3 نوفمبر 2020، إلى تلبية الاحتياجات التمويلية لكافة منسوبي التعليم بالوزارة، حيث أن المصرف سيقدم بموجب تلك الاتفاقية تمويل لموظفي الوزارة بشروط ميسرة ووفق أسعار منافسة، وذلك بقصد دعم الدور المميز الذي تحرص عليها الحكومة للعاملين في وزارة التربية بالمسيرة التعليمية.

عروض الاتفاقية من البنك الإسلامي الأردني

يقدم البنك الإسلامي الأردني، حزمة من العروض والخدمات المصرفية يستفيد منها كل موظفي التربية والتعليم، وتشمل العروض والخدمات التالية:

  1. قرض حسن، ويتراوح مبلغه ما بين 500 إلى 1500 دينار، وذلك بمدة سداد تصل إلى 24 شهرًا.
  2. تمويل بصيغة الإجارة المنتهية بالتمليك، وتشمل منتجات تمويلية لشراء أي مما يلي ذكره: الشقق والمنازل والأراضي، بنسب مرابحة مخفضة، وذلك مع إمكانية دمج دخل الزوجين بحال التمويل المشترك.
  3. التمويل لبناء المنازل والإنشاءات بصيغة الاستصناع.
  4. وتمويل بصيغة المرابحة للآمر بالشراء، وتتضمن تلك النوعية منتجات: مواد البناء، الأثاث، السيارات، الشقق والمنازل، وغيرها من المواد.
  5. والتمويل بصيغة المساومة، وفيها يتم التقسيط بنفس كلفة التمويل بدون أية زيادة، ومدد سداد تكون حسب الاتفاقيات الموقعة مع الشركات البائعة.
  6. كذلك تمويل بصيغة (الإجارة الموصوفة بالذمة): وتشمل هذه الصيغة على منتج “شفاء” للعلاج، والسياحة والصالات، ومنتج “اقرأ” للتعليم، بالإضافة لمنتج “لبيك” للحج والعمرة.

مزايا الاتفاقية

إضافة إلى هذه الصيغ التمويلية فقد أصدر البنك لكافة موظفي التربية والتعليم الأردنية المحولة رواتبهم على البنك الإسلامي بطاقات الخصم الفوري، فضلاً عن إصدار بطاقات اعتماد التي يمكن استخدامها للسحب النقدي، أيضًا تقديم البنك للعديد من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك عبر الموبايل.

هذا وتتضمن المزايا الأخرى لهذه الاتفاقية الآتي: إتاحة إشتراك راغبي التمويل بصندوق التأمين التبادلي، وتمكنهم كذلك من الاستفادة بالعديد من الخدمات الإلكترونية المصرفية وذلك عن طريق الهاتف الذكي والانترنت، علاوةً على مجموعة من خدمات أخرى متنوعة مثل اي فواتيركم، وخدمة الرسائل القصيرة عبر الجوال (SMS)، فضلاً عن تقديم حزم متميزة من البطاقات المصرفية، ومختلفة الأنواع ومنها على سبيل المثال بطاقات فيزا وماستر كارد.

  شرطة رأس الخيمة تضع 13 شرطًا للاحتفال باليوم الوطني الـ 49

كما تتميز الاتفاقية بمميزات أخرى متعددة، يستفيد منها المعلمين والمعلمات الأردنيين بطريق غير مباشر، ومنها مثلاً دعم البنك الإسلامي الأردني لبعض النشاطات، والفعاليات الاجتماعية التي تحرص الوزارة على تدشينها دورياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.