التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الثقافة المصرية اليوم بدء قبول الدفعة الثانية، وإتاحة التقديم على مبادرة صنايعية المصرية إنفاذاً للتوجيهات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس لجمهورية، وتأكيداً على نية الوزارة للاستمرار في مواصلة الجهود المتضافرة من أجل إحياء معالم الحرف التراثية والتقليدية في مصر، والحرص على التطبيق لمحاور تثبيت هوية البلاد التراثية، وهو الأمر الذي أكدته الدكتورة/ إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مشيرةً إلى البدء في استقبال طلبات الراغبين الالتحاق بالمبادرة التي ينظمها صندوق التنمية الثقافية تحت إشراف دكتور/ فتحي عبد الوهاب.

وذكرت عبد الدايم، أن المرحلة التنفيذية لتدريب ثاني دفعات مبادرة صناعية مصر كان انطلاقها في الأول من شهر يوليو لعام 2019 الماضي، والذي جسد مساعي وزارة الثقافة على المواصلة والاستمرار في تنفيذ مراحل المبادرة، بالأخص عقب أن أثبتت الدفعة الأولى نجاحها.

آلية التقديم في مبادرة صنايعية مصر

كذلك تأتي جهود الوزارة في إطار محاولاتها الدؤوبة للمحافظة على مكانة الحرف العريقة والمتأصلة في التراث المصري، لافتاً أن المبادرة تعتبر بمثابة أحد السبل الفعالة لاستمرارية التعريف والحفاظ على صناعاتنا التقليدية والمتوارثة بين الأجيال، والإعلان الترويجي عما تمتلكه حضارة مصر من عناصر فريدة، كما تهدف إلى خلق بيئة متوازنة ومناسبة للإبداع والابتكار، الأمر الذي من شأنه أن يحقق بالتبعية نوع من الحماية للهوية التراثية سواءً على الصعيد المادي أو المعنوي أيضاً.

شروط قبول الدفعة الثانية للمبادرة

الجدير بالذكر أن شروط القبول في مبادرة صنايعية مصر تقتضي قبول الدارسين من البالغ أعمارهم 18 لـ 45 سنة، لتدريبهم على كل من الحرف التالية: أشغال نحاس (نقش/ أركيت)، حرف الخزف، الخيامية، الحلي، التطعيم بالصدف أو قشرة الخشب وغيرها من الحرف الأخرى.

طريقة التقديم على الدفعة الثانية لصنايعية مصر من خلال تعبئة الاستمارة التي لا يمكن الحصول عليها إلا عن طريق زيارة مركز الحرف بالفسطاط، أو عبر ولوج موقع صندوق التنمية الثقافية رابط استمارة التقديم https://www.cdf.gov.eg، ويوضح الإنفوجراف التالي توضيح لما يبدو عليه نموذج الاستمارة.

  الخطوط الجوية تفتح باب التقديم للنساء في وظائف جديدة وتحدد الشروط
استمارة التقديم على مبادرة صنايعية مصر
تقديم صنايعية مصر

ويتم فتح باب القبول والتسجيل في مبادرة صنايعية مصر الدفعة الثانية من تاريخ 10-11-2020 ويستمر حتى 30-11-2020، على أن يُغلق باب التقديم عقب هذا الموعد ولن يتم استقبال أي طلبات بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.