التخطي إلى المحتوى

تعديل طريقة معرفة الدائرة الانتخابية على حسب الرقم الوطني وكذلك الاستعلام عن مركز الاقتراع لعام 2020، بعد إشارة الهيئة المستقلة للانتخابات لوجود أسباب أمنية وراء هذا التعديل، وذلك قبل ساعات من انطلاق  الانتخابات النيابية الأردنية لاختيار أعضاء مجلس النواب، في ظل ما تمر به المنطقة ودول العالم من تحديات جسيمة، تتمثل في مكافحة انتقال الجائحة، والتي سيكون لها أثر واضح على إجراءات الاقتراع وإدلاء الناخبين بأصواتهم في المقرات الانتحابية. لاختيار ممثليهم .

تنطلق صباح غداً الثلاثاء الموافق العاشر من نوفمبر 2020، عملية الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس النواب، تحت شعار ” الأردن ينتخب”، وبعد انتهاء ساعات مرحلة الصمت الانتخابي، حيث تن توقف كافة أعمال الداعية للمرشحين، بمختلف صورها وأشكالها حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يتم وقفها قبل يوم الاقتراع بمدة 24 ساعة وفق القانون والنُظم، بعدها يتجه الناخبون لصناديق الانتخابات في 23 دائرة انتخابية بجميع المحافظات، في تمام الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، وقد خصصت الهيئة ساعتان للمناطق المعزولة والحجر الصحي  بمنطقة البحر الميت.

كيفية معرفة الدائرة الانتخابية 2020

بينت الهيئة المستقلة للانتخابات للناخبين، طريقة معرفة الدائرة الانتخابية وفق الآلية الجديدة، حيث تم الإشارة البحث بالرقم الوطني، والاستعلام عن مقر الاقتراع عن طريق إرسال رسالة نصية بها رقم الناخب الوطني على 94455، بعدها سيتم استلام رسالة بالتفاصيل تشمل تحديد مقر وعنوان اللجنة، ورقم الناخب في الجداول، لتسهيل عملية الإدلاء بالصوت بكل سهولة ويسر، مما يسهم في تفعيل الإجراءات الوقائية المنصوص عليها.

موقع الهيئة يوفر المزيد من المعلومات حول كيفية احتساب النتائج وتوزيع الدوائر وجدول الناخبين، ومنه يمكن متابعة كافة التصريحات والقرارات الرسمية والتحقق، من خلال رابطها “https://www.iec.jo” الرسمي، وقد تم الإعلان عن مشاركة 52 ألف عامل في لجان الفرز بجانب 18 ألف متطوع لمساعدة المواطنين على خوض الاستحقاق الانتخابي بكل سهولة ويسر، واختيار أعضاء مجلس النواب رقم 19.

أضافت الهيئة انه يمكن التواصل عبر رقم مركز الاتصال الوطني 117100 المجاني، لاستقبال الاستفسارات والرد على التساؤلات، بما يجنب المقترعين التزاحم والتكدس، وبالتالي الحفاظ على السلامة والصحة العامة، والخروج بالعرس الانتخابي في أبهى الصور.

  طريقة التسجيل في خدمة أسهل الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.