عرضت منصة مُدد طريقة رفع الملف على نظام حماية الأجور وكيفية تجنب حالات الرفض، ضمن التوضيحات التي ساقتها خدمات الدعم الفني عقب الإعلان عن الإصدار الثاني من البرنامج، وحصر المزايا والتحسينات التي سيستفيد منها العامل الوافد، بناءً على ما تضمنه النظام من خدمات، ستسهم في تحقيق تنافسية وجاذبية للسوق العمل بالمملكة، والحافظ على حقوق العاملين من خلال ألية تؤمن لهم الحصول على رواتبهم المنصوص عليها بالعقود المبرمة بين الطرفين، وبالتالي تحسين علاقتهم التعاقدية.

خطوات رفع الملفات عبر برنامج حماية الأجور كانت من أهم الأمور التي تم التركيز عليها، كونها من الإجراءات الضرورية وعلى إثرها يتم تقييم المنشأة، لتحديد مدى الالتزام بالضوابط عقب قراءة بيانات الملف المرفوع في نفس الوقت، وتعرض الواجهة الرئيسية للبرنامج مخطط بياني لقياس الالتزامية، ولذا أصبح من الضروري إتمام إجراءات التسجيل والدخول على الخدمة، حتى يتمكن المستخدم من رفع الملف على مُدد كما هو موضح أدناة.

خطوات رفع الملفات على منصة مُدد

بيّنت منصة مُدد خطوات التسجيل في برنامج رفع الأجور، ومنها سيتم الوصل إلى خدمة رفع ملف على النظام وفق مجموعة مبسطة من الإجراءات التي ستتم إلكترونياً، وبكل سهولة ويسر يسهل على أي مستخدم القيام بها، وقد شرحنا في موضع سابق كيفية تسجيل منشأة في حماية الأجور، ونستكمل باقي الخطوات للتعرف على كيفية رفع ملفات أجور منشأة.

رفع ملف على نظام حماية الأجور
خطوات رفع ملف على نظام حماية الأجور
  1. سجل في نظام حماية الأجور.
  2. إدخال البيانات وتشمل الهوية أو الإقامة، ثم البيانات وأمل التسجيل.
  3. الدخول على تقرير الأجور والتسويات.
  4. يتم اختيار خدمة رفع ملف جديد.
  5. تحديد التاريخ.
  6. إدخال نوع الملف وهو أجور وتسويات.
  7. إدخال نوع الأجر الذي يتقاضاه العامل من حيث أسبوعي، شهري.

أسباب رفض الملف

قيود رفع الملفات على منصة مُدد من خلال حماية الأجور، تكون في غالبيتها وفق ما هو مُبين.

  • نوع أو حجم الملفات مخالف.
  • عدد الملفات مخالف.
  • عد تطابق الرقم الموحد للمنشأة أو أن الرقم غر موجود.
  • العملة المدفوعة ليست بالريال.
  • التوقيع البنكي مكرر.

التعليقات

  1. السلام عليكم . أقد أحول راتب الموظف على حسابة المسجل في البنك ثم أدخل على حساب المنشأة وأطبع إيصال التحويل ثم أعمل له إسكان بدي إف ثم أرفعه في منصة مدد هل هذي هي الطريقة آمل الإفادة الله يجزيكم خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.